الثلاثاء 21 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأسماء المرشحة للجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة.. وموعد الإعلان النهائي

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


كشف مصدر باتحاد الكرة أن وزير الرياضة أشرف صبحي، استقر بشكل كبير على الأسماء المرشحة للانضمام إلى اللجنة المؤقتة المقرر تشكيلها خلال الأيام المقبلة، لمساعدة ثروت سويلم، المدير التنفيذى للجبلاية، في إدارة شؤون كرة القدم المصرية في الفترة القادمة.

وينتظر وزير الدكتور أشرف صبحي، وصول رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة الأوليمبية الدولية، على خطاب اتحاد الكرة بالموافقة على تشكيل لجنة مؤقتة تدير اتحاد الكرة حتى شهر يوليو 2020، وتحديد موعد انتهاء الدورة الانتخابية للمجلس المستقيل بقيادة هاني أبو ريدة.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه لـ"فيتو"، أن الوزير ينتظر انتهاء فعاليات بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر، يوم الجمعة المقبل، بلقاء الجزائر والسنغال في نهائي البطولة، حتى يتفرغ لملف اتحاد الكرة ويعلن بعدها بأيام قليلة عن أسماء أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الكرة.

وزير الرياضة يطالب سويلم بمخاطبة الـ"فيفا" لحل أزمة تهدد الجبلاية

ومن بين الأسماء المرشحة لعضوية اللجنة طاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، ومحمود الشامي، عضو اتحاد الكرة السابق، وجمال علام، رئيس اتحاد الكرة السابق، وكمال درويش، رئيس نادي الزمالك السابق، ومحمد فضل، مدير بطولة الأمم الأفريقية، وآخرين.

وكان مجلس هاني أبو ريدة تقدم باستقالة جماعية عقب الخروج المهين للمنتخب الوطني من دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية بالخسارة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون مقابل.