الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حسين بودي: 8% خسائر للمطاحن سنويا نتيجة تخزين الأقماح في شون ترابية

 حسين بودى،رئيس رابطة المطاحن
حسين بودى،رئيس رابطة المطاحن


قال حسين بودى،رئيس رابطة المطاحن - عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن تخزين القمح في شون ترابية يتسبب في خسائر بنسبة 7 إلى 8% للمطاحن سنويا نتيجة شرائها أقماح محملة بالأتربة، لافتا إلى أن نسبة الأتربة يجب ألا تتعدى 2% ولكنها تتجاوز 10%. 

وأضاف فيتو، أن المطاحن تتعرض إلى خسائر نتيجة حصولها على أقماح مخزنة في شون ترابية، وتتحمل تلك الخسائر، حيث ما زال يتم الحصول على الأقماح من مراكز التجميع ذات أرضية ترابية. 

وأوضح أنه يتم التخزين في شون أرضية رغم عدم الحاجة إليها وبالتالى يتم تخزين يعرض القمح سواء بإهمال أو عمد بأى وسيلة فإنه يتعرض للخلط بالأتربة، حيث إن اللوادر تحمل أقماحا بالأتربة مما يعنى إهدار أموال ثمن قمح بالأتربة.

وأشار إلى أن هذا الأمر يتسبب في مشكلات فنية في المطاحن، وأيضا في المواصفات، ومشكلات بيئية بالنسبة للمطاحن التي تقع في المناطق صناعية نتيجة التلوث البيئى الذي يسببه التراب بالإضافة إلى بلطجة بعض أمناء الشون ممن يطلبون أجرة تحميل من المطاحن 15 جنيها كمتوسط رغم حصولهم عليها ضمن عمولة التخزين مما يعنى حصولها عليها مرتين مما يعنى مخالفة للضوابط وهذا في ظل وجود لجان التسليم التي تقف موقف المتفرج من الصراع بين مندوبى المطاحن وأمناء الشون.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061