الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مباحث الأموال العامة تضبط 55 قضية بـ 200 مليون جنيه خلال شهر


واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تصديها لكافة الجرائم التي تضر بالاقتصاد القومى، ونجحت خلال شهر في ضبط 55 قضية بلغ حجم المعاملات المالية فيها أكثر من 200 مليون جنيه وقرابة 3 ملايين من العملات الأجنبية ما بين (دولار ويورو).

الأموال العامة تضبط عصابة الاتجار بالنقد الأجنبى وأكاديمية وهمية (فيديو)

واشتملت القضايا على جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفى والإضرار بالمال العام وتسهيل الإستيلاء عليه وكذا قضايا الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى وجرائم غسل الأموال وتوظيفها والكسب غير المشروع والتحويلات المالية بطرق غير مشروعة والتهريب الجمركى فمن جهة التلاعب بمجال النقد والتهريب.

وتم ضبط 25 قضية بقيمة إجمالية بلغت نحو 67 مليون جنيه وقرابة 3 ملايين من العملات الأجنبية المختلفة ما بين دولار ويورو، وذلك بسبب الاتجار في النقد الأجنبى بالسوق السوداء، علاوه على جرائمهم في تجميع مدخرات المصريين بالخارج وتوصيل ما يعادل قيمتها إلى ذويهم في الداخل والمضاربة بأموال المواطنين في البورصات العالمية المعروف بنظام (الفوركس) مما يؤدى إلى حجب دخول العملات الأجنبية للبلاد ويؤثر بالسلب على الاقتصاد المصرى.

في مجال الاختلاس والإضرار بالمال العام والرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع وغسل الأموال تم ضبط (27) قضية بقيمة إجمالية (118) مليون جنيه.

وللحفاظ على الموارد الاقتصادية للبلاد تمكنت الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم من فحص واستهداف وضبط العديد من الممولين والشركات والمنشآت التجارية المتهربين من سداد الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها للخزانة العامة للدولة.

وأسفرت جهود الإدارة العامة خلال شهر من ضبط 5094 قضية بإجمالى حجم تعاملات قرابة 8 مليارات جنيه، تمثلت في فحص وضبط 857 قضية تهرب ضريبى على الدخل بإجمالى حجم تعاملات قرابة 6 مليارات جنيه وكذا 500 منشأة تهرب ضريبى من القيمة المضافة بإجمالى حجم تعاملات قرابة 2 مليار جنيه.

كما قامت الإدارة بفحص واستهداف المنشآت التجارية العاملة خارج الوعاء الضريبى واتخاذ إجراءات تسجيلهم ضمن الاقتصاد الرسمى للبلاد وتمكنت من استهداف 90 منشأة تجارية.

كما أسفرت الجهود الميدانية في مجال مكافحة التهرب الجمركى عن استهداف وضبط المنشآت التجارية المتاجرة في البضائع والسجائر المهربة جمركيًا وتفعيل الأكمنة الأمنية بضبط ومنع تداول السلع المهربة وكذا ضبط السيارات (السياحية – التربتيك) المخالفة لشروط الإفراج الجمركى فقد تمكنت الإدارة من ضبط 234 قضية تم التصالح في 196 منها.

كما قامت الإدارة العامه في مجالات الضرائب العقارية والملاهى وتنفيذ الأحكام بضبط 3438 قضية، وتم التصالح في 733 منها.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067