رئيس التحرير
عصام كامل

في مباراة إقصاء تونس.. ملخص تأهل السنغال لنهائي كان 2019 (فيديو)

فيتو

نجح منتخب السنغال في ضمان تذكرة العبور إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد فوزه على نظيره تونس بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم على إستاد الدفاع الجوي في أولى مباريات الدور نصف النهائي من المسابقة.


وبنيران صديقة جاء هدف اللقاء الثمين بالخطأ من لاعب نسور قرطاج ديلان برون في الدقيقة 100 من عمر المباراة التي امتدت إلى شوطين إضافيين، وبهذا الفوز ضمن السنغال مقابلة الفائز من لقاء منتخبي الجزائر ونيجيريا في المشهد الختامي للبطولة يوم الجمعة المقبل.

وسيطر المنتخب السنغالي على الكرة خلال الشوط الأول، وكان أخطر الفرص التي في الدقيقة 25، حيث حرم القائم الأيسر للحارس التونسي معز حسن، منتخب السنغال من هدف التقدم، بعد تسديدة قوية من اللاعب زابليه، من خارج منطقة الجزاء، فيما كانت الفرصة الوحيدة للمنتخب التونسي من نصيب يوسف المساكني قائد نسور قرطاج، لينحصر اللعب في منطقة وسط الملعب بعدها وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، كانت المباراة أكثر حماسا واشتعالا وظهر المنتخب التونسي بمستوى مغاير، بعدما أهدر لاعبيه أكثر من فرصة محققة، قبل أن يحتسب الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما ركلة جزاء للمنتخب التونسي في الدقيقة 75، تصدر لها ساسي إلا أنه سددها بشكل سيئ في يد الحارس السنغالي.

بعدها أنقذ الحارس معز حسن، منتخب تونس، من الخسارة أمام السنغال، بعدما تصدى ببراعة لركلة جزاء سددها نجم أسود التيرانجا "جانا"، في الدقيقة 79، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي من أجل حسم المتأهل لنهائي البطولة.

وفي الوقت الإضافي، ارتكب معز حسن حارس المنتخب التونسي خطأ فادحا بعدما فشل في التعامل مع كة عرضية ليخرجها تصطدم بزميله وتدخل الشباك التونسية، فيما تراجع الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما عن احتساب ركلة جزاء ثانية لنسور قرطاج قبل دقائق من نهايتها، بعدما عاد لتقنية حكم الفيديو "VAR".

الجريدة الرسمية