الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الشوالي مهاجما جمال الشريف: لو بعد 5 آلاف سنة.. تونس لها ضربة جزاء (فيديو)


هاجم المعلق التونسي عصام الشوالي، الحكم الدولي جمال الشريف، بعد تصريح الأخير بأن الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما كان محقًا بإلغاء ركلة الجزاء لنسور قرطاج.

وقال "الشوالي": "هي ضربة جزاء ولو تسألني بعد 5 اَلاف سنة سأقوم وأحيا من موتي وأقول لك إنها ضربة جزاء"، موضحًا أن المدافع السنغالي حول مسار الكرة وبدل اتجاهها؛ لذا فهي ركلة جزاء.

وأضاف خلال حديثه لفضائية "بي إن سبورت": "منتخب تونس تأثر بتدخل قوي من حكام الفار، ولا يوجد أدنى شك بالنسبة لي في هذا الأمر"، مشيرا إلى أن ركلة الجزاء الثانية التي لم تحتسب لتونس أوضح من الأولى التي تم احتسابها على المدافع كوليبالي.

وأكد الحكم الدولي جمال الشريف، أن الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، كان محقًا في قراره بإلغاء ركلة الجزاء لمصلحة المنتخب التونسي، موضحًا أن المدافع السنغالي الذي لمست الكرة يده كان قريبًا من الكرة أثناء خروجها من رأس زميله، وحركة يده كانت طبيعية من أجل تفادي الكرة.

وأضاف خلال الاستوديو التحليلي لمباراة تونس والسنغال، أنه لا توجد ركلة جزاء لنسور قرطاج؛ خاصة أن اللقطات التي رصدت توضح محاولات لاعب السنغال "جانا" الهروب من ارتطام الكرة في يده.

وتأهل المنتخب السنغالي لنهائي بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، بعدما فاز على نظيره التونسي بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات نصف نهائي البطولة.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058