رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الثانوية العامة الأزهرية.. اعتماد النتيجة ونسبة النجاح 49%.. الإمام الأكبر يحرص على تهنئة الطلاب رغم مرضه.. صالح عباس : الفتيات تفوقن.. وفتح باب التظلمات الأربعاء المقبل

الثانوية العامة الأزهرية
الثانوية العامة الأزهرية


نظمت مشيخة الأزهر، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية، إذ بلغت نسبة النجاح لطلاب الأدبي 41% والعلمي 67.89%، بنسبة بلغت 49% للشعبتين.


نتيجة الثانوية الأزهرية 2019
وأشار صالح عباس، وكيل الأزهر إلى أن نسبة النجاح في معاهد غزة ٨٣% للأدبي و٧٧% للعلمي، وأشار إلى أن الشعبة الإسلامية ٩٣% نسبة النجاح.

وقال «عباس» إن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حرص على التواصل مع أوائل الثانوية الأزهرية للعام الحالي من مقر رحلة علاجه في ألمانيا.

وأضاف أن رجال القوات المسلحة أدوا دورا كبيرا في عملية تأمين الامتحانات، مؤكدا حرص الأزهر على ضبط العملية التعليمية، مشيرا إلى أن المشيخة اتخذت عدة إجراءات لضبط الامتحانات ومنها تسجيل بيانات الطلاب لأول مرة إلكترونيا.

وأشار إلى أن قطاع المعاهد عمل خلال العام الحالي على توثيق الامتحانات الشفوية بالصوت والصورة للتحكم فيها وإعطاء كل طالب حقه.

وتابع «نسعى للمساواة بين الطلاب، مؤكدا أن تظلمات الثانوية الأزهرية ستبدأ يوم الأربعاء المقبل ولمدة شهر، وقيمة الرسوم ١٠٠ جنيه لكل مادة».

كما أكد على حرص المشيخة الشديد على مراعاة مصلحة الطلاب، مضيفا أن الفتيات تفوقن على البنين في نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام سواء في العدد أم النسب، مشيرا إلى أن استخراج أي بيانات نجاح للثانوية الأزهرية سيكون من خلال المناطق الأزهرية، وليس بالقاهرة.

وتابع: «المجموع الكلي لطلاب القسم العلمي هو 650 والأدبي 630، والثاني مكرر على شعبة العلمي هو مصطفى محمود سعد من كفر الشيخ بمجموع ٦٤٩ درجة، والثانية على الجمهورية أميرة عبد الحميد من الدقهلية بمجموع ٦٤٩، والأول على الجمهورية هو أحمد بكر محمد عبد الباري، الوحيد الحاصل على مجموع ٦٥٠ بنسبة 100%».

القسم الأدبي
وفيما يخص أوائل القسم الأدبي فقد حصل الطالب محمد السيد خليل على مجموع ٦٢٦ بنسبة ٩٩%، من منطقة الدقهلية معهد كفر الخوازم، لافتا إلى أن الطالبة الأولى على شعبة "المكفوفين" هي الطالبة هبة فتوح حسين السيد عوض من الغربية حاصلة على ٦١٥ بنسبة ٩٧%.

الشعبة الإسلامية
وبشأن الشعبة الإسلامية فقد حصل الطالب أحمد جمال فريد على مجموع ٦٣٥ بنسبة 94%، الأول على الجمهورية، والأول على الثانوية الأزهرية بفلسطين حصلت الطالبة سها أسعد حسن على الأول على شعبة العلمي بمجموع ٥٨١ بنسبة ٨٩%، بينما حصلت الطالبة إسراء رجب حسن على المركز الأول لشعبة الأدبي بمجموع ٥٤٤ بنسبة نجاح ٩٢%.
Advertisements
الجريدة الرسمية