رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلمانية ليبية: تركيا تدعم المليشيات المسلحة في البلاد

فيتو

كشفت ابتسام الرباعي، عضو مجلس النواب الليبي، تفاصيل الدور التركي المشبوه في زيادة الأزمة في ليبيا، من خلال دعم المليشيات بالسلاح والأموال.


وقالت ابتسام الرباعي: "الدور التركي معروف لدى الجميع، ويتسبب في سقوط الضحايا، وينعكس بشكل سلبي على أمن ليبيا واستقرارها".

وأكدت في تصريحات على هامش زيارتها ضمن وفد برلماني ليبي للبرلمان المصري، أن الدور التركي في دعم المليشيات في ليبيا هدد حياة المواطنين وتسبب في سقوط العديد من الدماء.

وقالت: "الأولوية لدينا الآن في ليبيا القضاء الإرهاب"، مؤكدة أهمية الدور المصرى في دعم ومساندة الشعب الليبي والحفاظ عليه.

وتابعت: "نحن كأعضاء بمجلس النواب الليبي نتطلع إلى دور مصر وبرلمانها في مساندتنا على الصعيد الدولى والأفريقي"، مشيرة إلى أهمية المكانة التي أصبحت تتمتع بها مصر بالمجتمع الدولى، في ظل القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن زيارة الوفد البرلماني الليبي إلى مصر تعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين، وحرص الجانب المصرى على دعم ليبيا، والاستماع إلى أعضاء البرلمان الليبي حول مستجدات الأوضاع.

يُذكر أن عددا من أعضاء مجلس النواب الليبي، يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافيًا الشرق والجنوب والغرب الليبي، توافدوا أمس على القاهرة، للمشاركة في اجتماع برعاية اللجنة الوطنية المعنية بليبيا، في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبي.

وبدأ منذ أمس الأول الخميس توافد عدد من نواب البرلمان الليبى إلى القاهرة، ممن يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافيًا الشرق والجنوب والغرب الليبي.

ومن المقرر أن يلتقي نواب البرلمان الليبي على مدار الأسبوع المقبل قيادات سياسية مصرية لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية، وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني الليبي.
Advertisements
الجريدة الرسمية