الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البرلمان يدعو لوحدة الصف الليبي


استقبل النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، وفدًا برلمانيًّا ليبيًّا، على هامش اجتماع اللجنة الوطنية المعنية بليبيا في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبي.

وحرص عدد من نواب البرلمان على استقبال الوفد البرلماني، في مقدمتهم اللواء سعد الجمال، عضو اللجنة، والسفير محمد العرابي، عضو لجنة العلاقات الخارجية، وزير خارجية مصر الأسبق، ونواب مرسى مطروح.

مجلس النواب يستقبل وفدا برلمانيا ليبيا.. غدا

ورحب النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بالوفد الليبي، قائلا: أهلا بكم في بلدكم الثانية مصر، وأتمنى من الله أن تعود ليبيا موحدة إلى الصف العربي.

وقال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية: تحية من شعب مصر المهموم دائما بما تمر به ليبيا من ظروف، متطلعين من البرلمان الليبي في لم الشمل الليبي.

وأشار إلى أن وحدة البرلمان الليبي هي وحدة للشعب بالكامل، مشيرا إلى أن هناك مؤامرات تحاك ضد الأمة العربية، قائلا: علينا أن نفوت الفرصة على أهل الفتن والخونة.

وأكد أن البرلمان المصري سند لليبيا وشعبها، قائلا: البرلمان المصري تحت أمر الشعب الليبي، مشيرا إلى أن الزيارة التالية للبرلمان الليبي ستكون بعد الوحدة الليبية، ليقوم بعدها البرلمان الليبي بدعوة مجلس النواب المصري لزيارة ليبيا.

وبدأ منذ أمس الأول الخميس توافد عدد من نواب البرلمان الليبى إلى القاهرة، ممن يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافيًّا الشرق والجنوب والغرب الليبي.

ومن المقرر أن يلتقي نواب البرلمان الليبي على مدار الأسبوع المقبل قيادات سياسية مصرية لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية، وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني الليبي.