رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل نصف نهائي أمم أفريقيا.. التكافؤ شعار مواجهات الجزائر ونيجيريا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

ينتظر المنتخب الجزائري لكرة القدم، مواجهة نارية أمام منتخب نيجيريا، في المباراة التي تقام مساء غد الأحد، ضمن مواجهات نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.


وتخطى المنتخب الجزائري نظيره كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3، فيما تأهل منتخب نيجيريا على حساب جنوب أفريقيا.

"فيتو" ترصد تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث سبق وأن التقيا 19 مرة في كل البطولات، حيث حقق منتخب الجزائر الفوز في 7 مباريات، مقابل 8 انتصارات لمنتخب نيجيريا، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل.

وسجل محاربو الصحراء 25 هدفًا، فيما سجل النسور النيجيرية 27 هدفًا، وهو ما يوضح التكافؤ الكبير في تاريخ مواجهات الفريقين مع تفوق طفيف للمنتخب النيجيري.

وعلى مستوى مباريات المنتخبين في بطولة الأمم الأفريقية، التقى الفريقان 8 مرات فاز كل منهما في 3 مباريات، وحسم التعادل نتيجة مباراتين، وسجل منتخب الجزائر 9 أهداف واستقبلت شباكه 8 أهداف.

وأول مواجهة بين المنتخبين الجزائري والنيجيري كانت في دورة الألعاب الأفريقية في 10 يناير 1973 وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، بينما آخر مواجهة بينهما كانت في تصفيات كأس العالم 2018 وفازت الجزائر بثلاثية نظيفة.

بكاري جاساما حكما لمباراة الجزائر ونيجيريا بنصف نهائي امم أفريقيا

والتقى منتخب الجزائر مع منتخب نيجيريا في نصف نهائي أمم أفريقيا مرة وحيدة كانت عام 1988، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، قبل أن يحسم المنتخب النيجيري تأهله بنتيجة 9-8 بركلات الترجيح.
Advertisements
الجريدة الرسمية