الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إعلامي كويتي: ترحيل عناصر خلية الإخوان إلى مصر بعد انتهاء التحقيق

الإعلامي الكويتي عبدالعزيز اليحيوح
الإعلامي الكويتي عبدالعزيز اليحيوح


قال الإعلامي الكويتي عبدالعزيز اليحيوح، إن السلطات الأمنية الكويتية تمكنت من القبض على 8 مصريين ينتمون لخلية إرهابية تابعة لجماعة الإخوان، في ضربة استباقية قبل تنفيذها عمليات إرهابية، لافتًا إلى أنه تم ملاحظة وجود نشاط للخلية في الكويت عقب وفاة محمد مرسي.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أنه سوف يتم ترحيل أفراد الخلية الإرهابية لمصر، بعد التحقيق معهم من قبل السلطات الأمنية الكويتية، مشددًا على أن بلاده لن تسمح بإيواء أي إرهابيين أو مجرمين ينتمون لجماعات إرهابية، أو أشخاص صدر بحقهم أحكام قضائية.

وكشفت مصادر أمنية كويتية أسماء عناصر الإخوان الإرهابية الذين تم ضبطهم في البلاد عقب الهروب من مصر، والمتهمين هم: عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، وأبو بكر عاطف السيد، وعبد الرحمن إبراهيم عبد المنعم، ومؤمن أبو الوفا متولي، وحسام محمد إبراهيم، ووليد سليمان محمد، وناجح عوض بهلول، وفالح حسن محمد.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت في وقت سابق، اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية المختصة ضبطت خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان وصدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عاما.

وأضافت أن عناصر الخلية هربوا من السلطات الأمنية المصرية متخذين الكويت مقرًا لهم، موضحة أن الجهات المختصة في الوزارة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عنهم.

وقالت الوزارة إنه من خلال التحريات تمكنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة، وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، مؤكدة أن التحقيقات لاتزال جارية للكشف عمن مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.

أسماء وصور عناصر خلية الإخوان المعتقلين في الكويت (فيديو)



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061