الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

١٤ صورة ترصد مشاركة الأنبا كيرلس بصلاة قداس عيد الرسل بالفاتيكان


شارك الأنبا كيرولس، أسقف نجع حمادي وتوابعها، قداس عيد الرسل الأطهار بكنيسة القديس بطرس الرسول بالفاتيكان.

ورحب الكاردينال أنجلو كوماستري نائب قداسة البابا فرنسيس الأول بدولة الفاتيكان، بجميع الأساقفة، معربًا عن مشاعر الود والمحبة الأخوية التي تجمعنا

وشارك عدد من الأساقفة وهم، الأنبا ويصا مطران البلينا، الأنبا بارسيميان مطران الكنيسة الأرمنية بروما، الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا، الأنبا كيرلس الأسقف العام بإيبارشية لوس أنجيلوس بأمريكا، الأنبا برنابا أسقف تورينو وروما.

واشترك في صلاة القداس الالهي بعض من الآباء الخدام بالإيبارشية، ثم كان هناك لقاء مع أبناء الكنيسة عقب القداس الإلهي، كان يومًا مفرحًا ومثمرًا للجميع.

١٥ صورة ترصد ترأس الأنبا شاروبيم للقداس الإلهي بكنيسة العذراء بقنا

يذكر أن الأقباط الأرثوذكس انتهوا أمس الجمعة من "صوم الرسل"، والذي يحل بعد احتفال العنصرة، وهو عيد حلول الروح القدس إذ يتزامن الصوم مع بداية رحلة كرازة السيد المسيح بالمسيحية.

وصوم الرسل أقدم صوم عرفته الكنيسة المسيحية في كل أجيالها، وأشار إليه المسيح بقوله، "ولكن حينما يرفع عنهم العريس فحينئذ يصومون"، وصام الآباء الرسل، كبداية لخدمتهم، حيث بدأوا بعد ذلك رحلة التبشير بالمسيحية في كل العالم.

ويعد ثاني يوم بعد أحد العنصرة، لأن التلاميذ صاموا حتى يبدأوا الكرازة والتبشير في جميع أنحاء العالم، وعقب صوم الرسل تحتفل الكنيسة بعيد الرسولين بطرس وبولس أو صوم الرسل.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061