الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

صحة القليوبية عن واقعة بتر العضو الذكري لطفل: "اتعملت في البيت"

الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية


علق الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على واقعة تسبب ممرضة في بتر عضو ذكري لطفل رضيع خلال عملية الختان، قائلًا:"إزاي والد الطفل يوافق أنه يجري عملية زي دي في البيت"، مؤكدا أن الحادث محزن للغاية.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": أن عملية ختان الذكر لا بد من إجرائها في غرفة عمليات، في وجود طبيب جراح متخصص، مشيرًا إلى أنه علم بواقعة إجراء ممرضة عملية ختان الطفل محمد، ما أدى إلى بتر العضو الذكري له من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح: أن الممرضة اعترفت بإجراء الطهارة بمنزل والد الطفل، وليس في وحدة صحة منطي، مؤكدًا أنه لا توجد عمليات ختان تتم بأي وحدة صحية؛ لأنها تحتاج إلى غرفة عمليات.

وأشار إلى أنه أحال الممرضة التي أجرت العملية للتحقيق من خلال الشئون القانونية.

وأمرت نيابة مركز قليوب بإشراف المستشار خالد الأتربي المحامي العام لنيابات جنوب بنها، بحبس "ك. س" ممرضة بالمركز الطبي بمنطي، 4 أيام على ذمة التحقيق، في واقعة اتهام ولي أمر طفل عمره شهر لها بالإهمال الطبي الذي تسبب في بتر العضو الذكري لنجله بسبب إجرائها جراحة ختان خاطئة.

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا بورود بلاغ للعميد هيثم حجاج مأمور مركز قليوب من "أ.ح.ع " 39 عاما يقطن منطقة منطى بشبرا الخيمة بأنه أجرى لرضيعه "م" البالغ من العمر شهرا عملية ختان داخل أحد المراكز الطبية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061