X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
نشرة اسعار مواد البناء اليوم الأحد 21 /7/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت "محلية النواب" تتفقد مدينة العلمين حافلة الزمالك تصل ملعب الجونة بيومي فؤاد عالم مشهور في "ديدو" وضيف شرف بـ "الطيب والشرس واللعوب" تفاصيل العثور على 5 جثث متفحمة في حريق شقة بمنطقة عابدين "الصبروط" يواصل زياراته المفاجئة لمراكز شباب القليوبية النيابة تجري معاينة تصويرية لمقتل طالب إعدادي في البحيرة (صور) هدف محرز في نيجيريا ضمن أجمل 5 أهداف في أمم أفريقيا محافظ الشرقية وهاني شاكر يفتتحان فرع نقابة الموسيقيين بالزقازيق ٧ معامل و٢٠٠ حاسب آلي لتلقي رغبات التنسيق بجامعة الإسكندرية آداب الوادي الجديد تبدأ تنفيذ دورات لغة إنجليزية للمتقدمين للمنح الأجنبية الغندور ورزق يشرحان تعديلات قانون التحكيم لأندية الدوري إطلاق أول مسابقة للمشروعات الطلابية بجامعة بنها وفد منطقة القليوبية الأزهرية يقدم واجب العزاء لأسرة طالب الثانوية مصرع سيدة بطلق ناري وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بأسيوط إصابة شرطي صدمته سيارة أثناء تأمين طريق "السنطة ــ طنطا" في الغربية إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقنا السطو المسلح على صاحب بنزينة في بهتيم بالقليوبية وزير الطيران يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج بمطار أسوان (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

١٠ نصائح لحماية الأطفال من مخاطر الجلوس المطول أمام الشاشات

الجمعة 12/يوليه/2019 - 10:57 م
١٠ نصائح لحماية الأطفال رضا علي
 
حذر الأطباء بمستشفى مورفيلدز للعيون في دبي من المخاطر الصحية، التي تنجم عن جلوس الأطفال أمام الشاشات لفترات طويلة، مثل قِصر النظر، وزيادة الحساسية للضوء، وصعوبة التركيز، والصداع، وإجهاد العين، وحرقة أو حكة العينين، واضطراب الرؤية، أو الرؤية الضبابية.

احذر مخاطر السماعات على الأذن

ولتجنب هذه المخاطر ينصح الدكتور نمير كافل حسين، استشاري طب عيون الأطفال واختصاصي أمراض عيون الأطفال وجراحة تصحيح الحول والكتاراكت لدى الأطفال، الآباء والأمهات لحماية نظر أطفالهم:

1. قم بتخصيص وقت محدد للجلوس على شاشات الكمبيوتر أو الأجهزة الرقمية، وقم باستخدام أجهزة توقيت مختلفة لمساعدتك على تحقيق هدفك.

2. بعد انتهاء الأطفال من تشغيل الألعاب على الهواتف الجوالة أو أجهزة الحواسيب، يُنصح الطفل بالنظر من خلال النافذة لمدة 20 ثانية كاستراحة لكل 20 دقيقة يمضيها في استخدام الأجهزة الرقمية.

3. شجع أطفالك على قراءة الكتب الورقية وبدل بينها وبين الكتب الإلكترونية.

4. شجع أطفالك على ممارسة الرياضات والأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق كالسباحة وكرة القدم، فالتعرض لأشعة الشمس يعمل على الوقاية من قِصر النظر.

5. قم بضبط إضاءة ودرجة سطوع وتباين الهواتف الجوالة أو أيًا من الأجهزة الإلكترونية، التي يستخدمها طفلك للحفاظ على مستوى النظر من التدهور والضرر المحتمل على المدى الطويل.

6. تجنب استخدام الأجهزة الرقمية في الخارج مع الضوء الساطع؛ لأنه قد يعمل على زيادة إجهاد العين.

7. قم بتفعيل الوضع الليلي للقضاء على انبعاث الضوء الأزرق من الأجهزة ومنع استخدامها قبل النوم بساعة واحدة على الأقل من أجل تنظيم نمط النوم.

8. قم بتذكير أطفالك برمش العين أثناء استخدام الأجهزة الرقمية.

9. شجع أطفالك على ترك مسافة 18-24 بوصة بين الجهاز والعين.

10. شجع أطفالك على الجلوس بوضعية صحية مناسبة عند استخدام الأجهزة الرقمية للتخفيف من آلام الرقبة والكتف.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات