الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

استخراج "فيزا" الدفع الإلكتروني لمحامي الجيزة لمدة ثلاثة أيام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلنت الكتلة الشبابية لمحامي الجيزة، بالتعاون مع لجنة الشباب بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة مقررها مصطفى البنان، عن فعالية لإصدار "فيزا كارت” الدفع الإلكتروني للمحامين مجانا لمدة ثلاثة أيام متتالية بمقر النقابة العامة للمحامين في رمسيس، وذلك تحت رعاية سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بداية من ١٦ يوليو الجاري.

وقال عمرو السيد حامد رئيس الكتلة، إنه تم الاتفاق مع فرع البنك الأهلي لتوفير مندوبين من البنك لاستخراج "الفيزا" للمحامين لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من السادس عشر حتى الثامن عشر من يوليو الحالي بمقر النقابة العامة للمحامين، على أن تبدأ الفاعلية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الرابعة عصرا.

وكان وزير المالية قرر في يونيو الماضي، إلزام المتعاملين مع الجهات الحكومية المختلفة بسداد جميع المستحقات المالية الحكومية، بما فيها المستحقات الضريبية والجمركية، التي تزيد قيمتها على 100 ألف جنيه بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني، على أن يكون دفع أي مبلغ أقل من 100 ألف جنيه بشيكات.

نقابة محامي الجيزة تكرم شيوخ المهنة.. 20 يونيو

وتضمن القرار السابق حظر سداد أي مستحقات مالية نقدا إلا المبالغ الأقل من 5 آلاف جنيه، على أن يكون السداد الإلكتروني إلزاميا، بدءا من أول يناير 2019، وهو ما تم تأجيله إلى مايو الماضي، ولكن للمبالغ التي تزيد على 500 جنيه.

وقالت المالية في بيان سابق، إنه تيسيرًا على المواطنين سيتم السماح باستخدام بطاقات الحسابات البنكية، التي تحمل شعار (123)، والبطاقات مسبقة الدفع المصدرة من أحد البنوك، أو هيئة البريد.

وبدأت وزارة المالية تبث إعلانات تليفزيونية تفيد بقرب تطبيق هذا القرار مع بداية شهر مايو الماضى.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061