الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل الجلسات والقضايا التي يناقشها المؤتمر الأول للكيانات المصرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تطلق وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج اليوم الجمعة ولمدة يومين، المؤتمر الأول للكيانات المصرية، لمناقشة القضايا والموضوعات التي تهم المصريين بالخارج.

ويأتي ضمن تلك الجلسات كل من جلسة "الثقافة والهوية الوطنية"، و"آليات التواصل والتنسيق لعقد ندوات ثقافية بالخارج"، و"دور الكيانات المصرية في التوعية بالثقافة المصرية لأبناء المصريين بالخارج".

بالإضافة إلى عرض برامج وجولات ثقافية للمصريين بالخارج خاصة أبناء الجيلين الثاني والثالث، والتواصل مع المبتعثين المصريين بالخارج.

ويأتي ضمن تلك الجلسات أيضا، "فرص الاستثمار المباشر والاستثمار غير المباشر"، وتتضمن الجلسة الأولى موضوعات "عرض خريطة المشروعات القومية الكبرى"، "آليات التنسيق لدعم استثمارات المصريين بالخارج في مصر"، "الترويج للعروض الاستثمارية"، "الصندوق الاستثماري للمصريين بالخارج"، "قوانين الضرائب والإعفاءات"، "فرص الاستثمار العقاري".

وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "الفرص الاستثمارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، و"الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي".

أما الجلسة الثالثة فتناقش "فرص الاستثمار في سوق المال"، و"الخدمات والمنتجات المصرفية المتاحة للمصريين في الخارج"، و"خدمات البنوك الوطنية للدول التي تضم أعدادًا كبيرة من المصريين".

وتتضمن الجلسات أيضا مناقشة "مناخ الاستثمار والإصلاح الاقتصادي" و"عرض مناخ الاستثمار في مصر والتطورات التي طالته بفعل عمليات الإصلاح الاقتصادي".



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061