الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل مرض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل


كشف الدكتور أحمد كامل أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، حقيقة المرض الذي أصاب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهو الارتعاش الانتصابي مشيرا إلى أنه من الأمراض النادرة للغاية ليس له سبب للإصابة معروف حتى الآن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "فيتو" أن المرض يصيب السيدات أكثر من الرجال وخاصة البالغين من العمر ستين عاما فأكثر.

وأوضح أن المرض تتمثل أعراضه في رعشة القدمين عندما يقف الإنسان ساكنا ويشعر بتلك الرعشة المريض مشيرا إلى أن الرعشة تختفي عندما يسير المريض أو يجلس وهو ما ظهر واضحا عندما جلست المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة الوزراء الدنماركية، خلال عزف السلام الوطني للبلدين في حفل أقيم في برلين أمس لكي تختفي الرعشة.

وأكد أن المرض لا يؤثر على القدرات العقلية للإنسان المصاب به مشيرا إلى أن له عدد من الأدوية يحصل عليها المصاب به يقلل من حدة الأعراض ومن أمثلة تلك الأدوية المستخدمة في العلاج منها "كلونازيبام، جابابنتين (نيورونتين) -بريجابلين (ليريكا) - بعض أدوية الشلل الرعاش.

وأشار إلى أن درجة الاستجابة للأدوية ليست ثابته موكدا أن المرض يظل يصاحب الإنسان المصاب به إلى نهاية عمره ولا يوجد منه شفاء تام.

وكانت ميركل أصيبت، برجفة أثناء وقوفها إلى جانب رئيسة الوزراء الدنماركية، خلال عزف السلام الوطني للبلدين في حفل أقيم في برلين أمس للمرة الثالثة وتعرضت لها من قبل أثناء وقوفها بجانب رئيس الوزراء الفنلندي، وتعرضت ميركل لنوبة الارتجاف الأولى خلال مراسم تعيين وزيرة العدل الجديدة كريستين لامبرخت، في قصر بيلفو في برلين، وتترأس أنجيلا ميركل الحكومة الألمانية منذ عام 2005.

ماهو مستقبل ألمانيا في حالة تنحي ميركل



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053