الأحد 16 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد ملخص مباراة الجزائر وكوت ديفوار (فيديو)


ضمن منتخب الجزائر الصعود كثالث المتأهلين إلى المربع الذهبي لكأس أمم أفريقيا 2019 بالفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 3/4، في اللقاء الذي أقيم على إستاد السويس، ضمن مباريات دور الـ8 ببطولة كأس أمم أفريقيا "مصر 2019".

وجاءت بداية المباراة قوية للغاية، بين محاربي الصحراء والأفيال، وحرم القائم الأيسر لحارس المنتخب الجزائري، منتخب كوت ديفوار من هدف التقدم في الدقيقة الخامسة، بعدما اصطدمت الكرة في القائم الأيسر، بعد تسديدة رائعة من اللاعب الإيفواري ماكس كراديل، بعدها أهدر رياض محرز هدفا في الدقيقة 13، بعد جملة في منتهي الروعة لمحاربي الصحراء، راوغ فيها نجم المنتخب دفاع الإيفواريين، إلا أنه لم يفلح في اللمسة الأخيرة، لتمر تسديدته بجوار القائم الأيسر لحارس كوت ديفوار.

وبعد ضياع عدد من الكرات الخطيرة لكل المنتخبين، نجح سفيان فيجولي في تسجيل هدف التقدم للجزائر في الدقيقة 20، بعدها حاول الإيفواريين الرجوع في النتيجة ولكن دون جدوي أو فاعلية على مرمى امبولحي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزائر 1/0 على الأفيال.

ومع انطلاق الشوط الأول أهدر بغداد بونجاح لاعب منتخب الجزائر ركلة جزاء في الدقيقة الثانية، بعدم لجأ حكم اللقاء لتقنية حكم الفيديو "فار" واحتسب ركلة الجزاء ولكن اللاعب الجزائري أهدرها.

وحاول منتخب كوت ديفوار في العودة للمباراة، بعدما شن العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى الجزائر، حتى سجل كودجا هدف التعادل في شباك الجزائر في الدقيقة 62.

وجاءت الدقائق الأخيرة من المباراة ساخنة ومشتعلة للغاية بين الأفيال ومحاربي الصحراي، وأنقذ حارس المنتخب الإيفواري جبوهوو، مرماه، من هدف محقق لمهاجم المنتخب الجزائري بغداد بونجاح، الذي كاد أن يسجل الهدف الثاني لمحاربي الصحراء في الدقيقة 65، كما أنقذ لاعب المنتخب الإيفواري، باكايوكو، فريقه من هدف محقق، بعدما تصدي بقدمه لكرة خطيرة لنجم المنتخب الجزائري رياض محرز في الدقيقة 67، وكاد المنتخب الجزائري يحسم الموقعة في اَخر لحظات المباراة ولكن الحارس الإيفواري كان حصنًا منيعًا، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وانتهى الوقت الإضافي للقاء الجزائر وكوت ديفوار بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث ظهر الإرهاق البدني واضحًا على لاعبي كوت ديفوار والجزائر، بجانب التحفظ من اللاعبين خوفًا من استقبال هدف قاتل، واتيحت لمحاربي الصحراء ضربة حرة على حدود مرمى الأفيال، سددت ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الإيفواري، ليلجأ بعدها المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

ومع ركلات الجزاء الترجيحية تأهل منتخب الجزائر لدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 3/4.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053