الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل أوقاف أسيوط يتابع سير اختبارات المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم (صور)


شارك الشيخ عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط في متابعة سير امتحان المتسابقين الذين تقدموا للمسابقة المحلية الكبرى في حفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم معانيه ومقاصده السامية مساء أمس الخميس.

وأوضح "قبيصي" في تصريح صحفي إنه سيتم تصعيد الأوائل من الناجحين في المسابقة المحلية للمشاركة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، والتي تأتي تحت رعاية وزير الأوقاف الذي لا يألوا جهدا في خدمة القرآن الكريم وأهله.

يذكر أن الاختبارات بدأت الإثنين الموافق ٨/٧/٢٠١٩ وتستمر حتى الأحد الموافق ١٤/٧/٢٠١٩ وذلك بمقر ديوان عام مديرية أوقاف أسيوط الساعة التاسعة صباحا في الفروع التالية:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم مع تفسيره، ويشترط في المتقدم أن يكون من طلاب أو خريجي إحدي الكليات الأزهرية، وألا يزيد سنه عن ٣٥ عاما.

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم وتجويده لأصحاب الصوت الحسن (مفتوح) بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن ثلاثين عاما.

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم وتجويده للناشئة تحت ١٢ سنة.

الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت الخامسة والعشرين سنة (نصف القرآن على الأقل).

الفرع الخامس: (بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي) خاص بالطلاب الأفارقة الدارسين بجمهورية مصر العربية في أي من جامعاتها أو معاهدها أو مدارسها الحكومية أو الخاصة (نصف القرآن على الأقل).

الفرع السادس: حفظ نصف القرآن الكريم وتجويده للعاملين بالأوقاف من غير الأئمة وباحثي الدعوة والمفتشين والقيادات الدينية.

وينبه على المتسابقين إحضار صورة بطاقة الرقم القومي، وإفادة من الجهة التي يدرس بها كل متقدم، وصورة من المؤهل الحاصل عليه خريجي جامعة الأزهر.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053