الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأزهر يعلن عن فتح باب القبول لدفعة جديدة لمعهد العلوم الإسلامية


أعلن الأزهر الشريف عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من طلاب الصف الأول الثانوي بمعهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول (القاهرة الجديدة) للعام الدراسي 2019/2020 من جميع محافظات الجمهورية.

وذلك وفقًا للشروط التالية:
1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
2- الحصول على الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019 بنسبة نجاح لا تقل عن 75% من مجموع الدرجات الحاصل عليها الناجحون بالدور الأول.
3. اجتياز الاختبارات التحريرية (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية)، والشفهية (قرآن كريم، فيما تم حفظه حتى الصف الثالث الإعدادي، مطالعة).
4- اجتياز اختبار القدرات لمن يتم ترشيحه.
5- اجتياز الكشف الطبي المقرر لمن يتم ترشيحه.
6- الالتزام بشروط وضوابط الإقامة بالقسم الداخلي بالمعهد والقواعد الخاصة بالدراسة وَفقًا للائحة المعهد، وعلى من يرغب في الالتحاق بالمعهد ممن تنطبق عليه الشروط ملء الاستمارة المخصصة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك خلال الفترة من يوم الإثنين 15 يوليو، حتى الأربعاء الموافق 31 من الشهر ذاته.

يذكر أن مشيخة الأزهر، أنشأت معهد العلوم الإسلامية عام 2017؛ بهدف تخريج جيل أزهري على مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية، ومؤهل للالتحاق بالكليات الشرعية.

يحمل نفس الاسم.. القصة الكاملة لطالب كلف شيخ الأزهر برعايته وعلاجه

ويتولى الأزهر تكاليف الدراسة والإعاشة والإقامة في المعهد بشكل كامل ولا يتحمل ولي الأمر أي نفقات بشرط أن يحافظ الطلاب على تفوقهم.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053