الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

لحظة ضبط المتهمين بسرقة 7 كيلو ذهب بطريق "مصر الإسكندرية" الصحراوي (فيديو)


أمرت النيابة العامة، بحبس شقيقين 4 أيام علي ذمة التحقيقات بتهمة سرقة 7 كيلو ذهب من سيارة جواهرجي علي طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.




كان مركز شرطة كرداسة تلقى بلاغا من "صبحي معوض"، 42 سنة، جواهرجي، مقيم في الإسكندرية، يفيد باكتشافه سرقة حقيبة تحتوي على 7 كيلو ذهب، أثناء توقف سيارته أمام أحد المحال بطريق "مصر- إسكندرية" الصحراوي، اكتشف كسر الزجاج الخلفي للسيارة واختفاء الحقيبة، تم تشكيل فريق بحث وتحر من صحة البلاغ، وتبين صحته.

وكشفت تحريات المباحث يإشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن وراء ارتكاب الواقعة "حسام. ق"، 32 سنة، وشقيقه "مصطفى"، 36 سنة، سبق اتهامهما بقضايا سرقة.

بناءً على إذن من النيابة العامة ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، في أحد الكمائن المعدة لهم، وبحوزتهما 45 ألف جنيه و15 هاتفا و3 أجهزة لاب توب.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وأرشدا عن الذهب المسروق أخفياه في إحدى الشقق، تم إعادة الحقيبة وبداخلها 6 كيلو و812 جراما.

وأرشدا عن باقي المسروقات لدى عميلهما صاحب محل مصوغات بالبدرشين، وألقت رجال المباحث القبض عليه وبحوزته 497 جرام ذهب.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة للتحقيق.


كما أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات برئاسة اللواء مجدى السمرى مساعد وزير الداخلية، محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة إلى إحدى الدول العربية، مخبأة بمخازن سرية داخل أثاثات خشبية في مقر شركة الشحن بدمياط.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اعتزام إثنين من العناصر الإجرامية تهريب كمية من أقراص الترامادول المخدر إلى إحدى الدول العربية وإخفائها بمخازن سرية معدة خصيصًا للتهريب داخل تجاويف سرية بأثاثات خشبية "غرفة نوم" تمهيدًا لتصديرها إلى تلك الدولة عبر إحدى شركات الشحن بمدينة دمياط، دون علم صاحب الشركة أو أي من العاملين بها.

وتم رصدهما والوقوف على مظاهر نشاطهما الإجرامى وهما: صاحب ومدير شركة استيراد وتصدير، مقيم بمحافظة الجيزة، ونجار، ومقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، سبق اتهامه في 4 قضايا.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن دمياط تم ضبط الشحنة بمقر شركة الشحن بدائرة مركز شرطة دمياط، وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط 6500 قرص مخدر لعقار "الترامادول".

ضبط مرتكبي سرقة مشغولات ذهبية من داخل فيلا في أكتوبر

ومن خلال تكثيف الجهود لملاحقة وضبط المتهمَين وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية أمكن ضبطهما، حال استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة الخصوص، وعثر بحوزتهما (3 قرص مخدر لعقار "الترامادول"- طبنجة عيار 9 مم و40 طلقة لذات العيار - 15120 جنيها - 3 هواتف محمول).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة القضية.

يشار إلى تمكن أجهزة الإدارة من تحديد مستقبل شحنة المواد المخدرة بالدولة العربية، وآخر يحمل جنسية ذات الدولة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061