X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
خبير: نظام تخصيص الأراضي الجديد مفيد لمدن الجيل الرابع "أيامنا الحلوة" تحيي أولى فعاليات مهرجان الأوبرا بالإسكندرية (صور) تقسيط رحلات الصحفيين الصيفية للأول مرة "كاف" يحدد موعد إرسال القوائم النهائية لأمم أفريقيا الأوليمبية حبس 6 عناصر إجرامية اتخذوا "السحر والجمال" وكرا لاتجار بالمواد المخدرة أمن الجيزة يشن حملة لإزالة الإشغالات والتعديات في الطالبية وزيرة الثقافة: مهرجانات الأوبرا الصيفية رئة ومتنفس للجمهور (صور) مصدر بلجنة المسابقات: يوسف أوباما يغيب عن قمة الأهلي والزمالك "إلحاق العمالة" تعلق على قرار إيقاف 10 شركات من مزاولة المهنة أغاني مؤتمرات الشباب إبداع يعبر عن الوطن والمستقبل (فيديو) حبس تشكيلين عصابيين لسرقة المساكن 4 أيام بالشرقية والقليوبية نائب يطالب الحكومة بفرض رقابة على الأسواق قبل عيد الأضحى 10 معلومات عن صناعة العسل الأسود في قرى قنا (صور) اليوم.. إجازة بالبورصة بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو نظرات أنغام لزوجها في حفل الميما تكشف حبها الكبير له (صورة) حبس صاحبي مخبزين بتهمة الاستيلاء على أموال الدعم في المرج "المترو" ينسق مع شرطة النقل لتأمين الحركة أثناء عيد الأضحى أولى فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية كاملة العدد (صور) البورصة المصرية| أسيك للتعدين - أسكوم تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 سلوكيات غذائية تساعدك على التخلص من دهون البطن

الخميس 11/يوليه/2019 - 08:33 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
من المشكلات التي تواجه من يعاني من الوزن الزائد، هو ذلك البروز المزعج في البطن، والذي يسبب الإزعاج، ويصعب التخلص منه حتى مع اتباع أنظمة الريجيم المختلفة.

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن التخلص منه دون حتى اللجوء لأنظمة قاسية، فقط من خلال اتباع السلوكيات الغذائية التالية.

إضافة التوابل
جزء من عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون، يعتمد على كيفية جعل جسمك يستجيب للأنسولين، ويحدث ذلك عند تناول الطعام الذي يحتوي على التوابل، مثل القرفة والفلفل الأسود والزنجبيل، والتي تعمل على تقليل خلايا الجسم المقاومة للأنسولين. وبالتالي، انخفاض نسبة السكر في الدم.

الفواكه والخضراوات
كلما شعرت بالجوع، تناول المزيد من الفاكهة أو الخضراوات بدلا من الحلوى، فهذا يضمن لك انخفاض السعرات الحرارية، ومد جسمك بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمعادن الأساسية.

الحد من تناول اللحوم
وجبة اللحم اللذيذة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون، التي في نهاية المطاف تتركز في بطنك فحاول الحد من تناول اللحوم.

مضغ الثوم
هناك فوائد عديدة لمضغ اثنين من فصوص الثوم في الصباح، فذلك يحسن الدورة الدموية والجهاز المناعي، ويسرع عملية التمثيل الغذائي.

شرب الكثير من الماء
اغسل السموم والدهون من جسمك عن طريق شرب كميات كافية من الماء، فالماء أيضا يعزز عملية التمثيل الغذائي.

أكل الحبوب الكاملة فقط
تجنب الأرز الأبيض والخبز الأبيض، لأنها ليست سوى كربوهيدرات مليئة بالسعرات الحرارية، ولتستبدلها بالمنتجات البنية والحبوب الكاملة للحصول على المزيد من الألياف، التي تضاعف حرق جسمك للدهون.

انسَ السكر
من الأمور التي يمكنها أن تخلصك سريعا من "الكرش"؛ اتخاذ خطوة شجاعة بعدم تناول الحلويات والمشروبات المملوءة بالسكر، ولتستخدم العسل للتحلية عند الضرورة.

شرب عصير الليمون
بدلا من شرب فنجان من القهوة في الصباح، استبدله بكوب من الماء المضاف له بضع قطرات من الليمون، فهذا سيضاعف معدلات حرق الجسم للدهون.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات