رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بريطانيا: نبحث أي طلب أمريكي لدعم واشنطن في الشرق الأوسط

فيتو

ذكر المتحدث باسم رئيسة الحكومة البريطانية أن احتجاز سفينة النفط الإيرانية في جبل طارق له علاقة بالعقوبات على سوريا وليس إيران، موضحا أن بريطانيا تشعر بالقلق حيال قيام إيران بمحاولة اعتراض سفينة نفط بريطانية في الخليج.


وبين، وفقا لوكالة "رويترز" أن بريطانيا دعت إيران لعدم التصعيد، مؤكدا أنه سيتم بحث أي طلب أمريكي بتقديم الدعم لواشنطن في الشرق الأوسط.

وقال: إن العلاقات مع الولايات المتحدة لن تتأثر بسبب الأزمة الأخيرة للسفير البريطاني في واشنطن، موضحا أنه تم تدارك الأزمة بعد الاعتذار لواشنطن.

وأوضح أن المملكة المتحدة لديها وجود بحري طويل في الخليج العربي، مؤكدا أنها تراقب الوضع الأمني باستمرار وتلتزم بالحفاظ على حرية الملاحة وفقًا للقانون الدولي.

وذكرت الحكومة البريطانية اليوم الخميس أن 3 سفن إيرانية حاولت اعتراض سبيل ناقلتها (بريتيش هيريتدج) في مضيق هرمز، لكنها انسحبت بعد تحذيرات من فرقاطة بريطانية.\

وقال ممثل للحكومة البريطانية في بيان: "الفرقاطة مونتروز اضطرت للتمركز بين السفن الإيرانية وبريتيش هيريتدج وأصدرت تحذيرات شفهية للسفن الإيرانية التي ابتعدت حينها".

وفي المقابل، نفت إيران صحة هذه الأنباء، فقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن مزاعم بريطانيا بشأن محاولة طهران احتجاز ناقلة نفط بريطانية "لا قيمة لها".
Advertisements
الجريدة الرسمية