رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أوبرا عايدة" تعود لمعبد حتشبسوت بالأقصر بعد غياب 22 عاما

عروض أوبرا عايدة
عروض أوبرا عايدة

يستضيف معبد حتشبسوت بالأقصر، عروض أوبرا عايدة يومي 26 و28 أكتوبر المقبل، كما يتم تشكيل شبكة لاستقبال الوفود السياحية من كافة دول العالم للاستمتاع بمزج الموسيقى والغناء، على أرض التاريخ والحضارة.


وتعتبر عودة عروض أوبرا "عايدة" إلى ساحة معبد الملكة حتشبسوت، بعد غياب 23 عاما، رسالةُ سلام وأمان يتمُ بثُها من مصر إلى كل ربوع الأرض، حيث يسعى منظمو العروض إلى جعل الحفل حدثًا سنويًا على أجندة السياحة العالمية.

بالأرقام.. الآثار تخاطب السياحة بأسعار دخول المتاحف الجديدة

يذكر أن المجلس الأعلي للآثار، خاطب غرفة شركات السياحة بشأن الأسعار الجديدة لعدد من المتاحف والآثار التي يتم فتحها، وذلك اعتبارا من الأول من نوفمبر القادم، وخصم 50% على سعر تذاكر الطلاب بالنسبة للمصريين والسائحين.

وأكد الإخطار المرسل من المجلس الأعلي للآثار إلى غرفة شركات السياحة، إن أسعار دخول متحف شرم الشيخ إمام الزائرين المصريين بـ40 جنيها؛ و200 جنيها للسائحين، أما متحف طنطا فتم تحديد سعر دخول للمصريين بـ10 جنيهات، و60 للسائحين، ومتحف كفر الشيخ فتم تحديد سعر الدخول بـ 80 للسائح و10 جنيهات للمصريين.

و أن أسعار دخول المتحف اليوناني الروماني 200 جنيه للسائحين و20 جنيها للمصريين، أما متحف أسوان " 100 جنيه للسائح و20 للمصري"، أما مناطق " متحف إيزيس والشيخ حمد والحواويش وبئر الشغالة"، فسعر التذكرة" 60 جنيها للسائح و10 جنيهات للمصريين"، أما منطقتي "هرم زوسر من الداخل والمقبرة الجنوبية بمجموعة زوسر" فتم تحديد سعر التذكرة ب " 100 جنيه للسائح و40 جنيها للمصريين".

وأوضح الإخطار أن أسعار دخول منطقتي "قصر البارون بمناطق آثار شرق القاهرة وقصر محمد على بمناطق آثار القليوبية" فتم تحديد سعر التذكرة بـ"100 جنيها للسائح و20 للمصري"، أما متحف الغردقة " 200 جنيه للسائح و80 للمصريين"، ومتحف المركبات " 100 للسائح و20 للمصريين".
Advertisements
الجريدة الرسمية