رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرص سفر إلى أمريكا لمدرسين مصريين.. تعرف على الشروط والتفاصيل

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه

أعلنت هيئة "فولبرايت" عن فرص للسفر والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق برنامج مدرسين اللغات الأجنبية (Program Assistant Teaching Language Foreign) للعام الأكاديمي 2020/2021، ويناسب هذا البرنامج مدرسي اللغة الإنجليزية بالمدارس، ومدرسي اللغة والمعيدين بالجامعات، بالإضافة إلى مدرسی ومعيدي الجامعات في تخصصات الأدب الأمريكى أو الإنجليزي والصحافة والإعلام والدراسات الأمريكية.


وأضافت الهيئة، على أن يقوم المرشحين بالمساعدة في تدريس اللغة العربية في الجامعات األمريكية المضيفة كما سيقومون بدراسة مادتين في كل فصل دراسي في تخصصهم العلمي وذلك لمدة عام أكاديمي کامل. وستغطي المنحة مصاريف اإلقامة بالكامل والسفر إلى ومن الولايات المتحدة بالإضافة إلى التأمين الصحي.

ويشترط للقبول بهذه المنحة:

- أن يكون المتقدم مصرى الجنسية وألا يكون حاصًلا على الإقامة أو الجنسية الأمريكية.

- أن يقيم المتقدم في مصر من تاريخ التقديم للبرنامج، مرورا بمراحل الاختيار وإجراءات ما قبل السفر حتى تاريخ السفر.

- ألا تزيد سنوات خبرة التدريس عن 7 سنوات ، بعد الحصول على درجة البكالوريوس، كما يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ITP TOFEL بدرجة لا تقل عن 550 من هيئة "أمد ايست"، أو أحد المراكز المعتمدة من ETS أو إجتياز إختبار IBT بدرجة 79-80 أو IELTS بدرجة لاتقل عن 6.

وأوضحت الهيئة أن آخر موعد للتقديم لهذه المنحة هو يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو ۲۰۱۹، وللمزيد من المعلومات وللتقديم للمنحة، من خلال " رابط الهيئة"
Advertisements
الجريدة الرسمية