رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأسماك والخضراوات والفاكهة أبرز السلع تراجعا في الأسواق

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة - ارشيفية

كشفت الشعب التجارية بالغرفة التجارية بالقاهرة عن تراجع اسعار عدد من السلع داخل الأسواق المحلية خلال الفترة الماضية من بينها الملابس والخضراوات والفاكهة وكذلك الملابس الجاهزة.


الخضراوات والفاكهة
وأعلنت شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية أن الاسعار لن تشهد زيادة ملحوظة بعد رفع سعر الوقود، خاصة أن الزيادة المتوقعة تطرأ بسبب تكلفة النقل التي تتراوح بين 5 و15 قرشًا داخل القاهرة وحسب المناطق، وباقي المحافظات تتراوح بين 15 و25 قرشًا في الكيلو.

جاء ذلك خلال اجتماع تجار الخضراوات والفاكهة، بدعوة من المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة لمناقشة تداعيات رفع سعر الوقود.

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات بغرفة القاهرة التجارية، إن الاسعار انخفضت الشهر الجاري بنسبة تتراوح بين 30 و50% عن الشهر الماضي نتيجة توافر المعروض بالسوق، ولذلك لن يشعر المستهلك بزيادة الاسعار بسبب رفع سعر الوقود، وذلك في ظل زيادة العرض عن الطلب حاليًا.

الملابس الجاهزة
قال يحيى زنانيري، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن بعض المحال التجارية قدمت بعض التخفيضات على الملابس لإحداث حالة من الرواج والانتعاش في المبيعات.

وأضاف "رئيس الشعبة" في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن هذه المحال قدمت تخفيضات بشكل تلقائي وفردى، وليس ضمن الأوكازيون الرسمى، موضحا أن هذه المحال تقدم عروضا وتخفيضات تصل إلى 15%.

الأسماك
أكد عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار الأسماك بنسبة 20% نتيجة لزيادة المعروض وركود حركة المبيعات.
واستبعد "نائب رئيس الشعبة" أن تدث أي زيادات في الاسعار خلال الفترة القادمة نظرا لتزامن موسم الإنتاج مع ترشيد الدعم للوقود.
Advertisements
الجريدة الرسمية