الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أهداف وملخص مباريات دور الـ16 بأمم أفريقيا 2019 (فيديو)


شهدت مباريات دور الـ16 ببطولة الأمم الأفريقية في نسختها رقم 32 المقامة حاليا على الأراضى المصرية، والتي تنتهى منافساتها في التاسع عشر من يوليو الجارى العديد من المفاجآت.



وأسفرت مباريات دور الـ16 للبطولة عن تأهل ثمانية منتخبات للدور ربع النهائى، حيث تأهلت السنغال على حساب أوغندا، بينما تأهلت بنين على حساب المغرب، وتأهلت جنوب أفريقيا على حساب مصر منظم البطولة.



وتأهلت نيجيريا على حساب الكاميرون حامل اللقب، وتأهلت الجزائر على حساب غينيا، وكوت ديفوار على حساب مالى، وتونس على حساب غانا.


ونجحت ثلاث منتخبات في حسم تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد الاحتكام لضربات الجزاء، وهم تونس بعد الفوز نظيره الغاني في ركلات الترجيح بنتيجة (5-4) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما.



وفاز بنين على المغرب بركلات الجزاء بنتيجة 4-1 بعد التعادل 1-1، ومدغشقر على الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد التعادل 2-2 في الوقتين الاصلي والإضافي.



وودع منتخب مصر المنافسات بعد الخسارة من جنوب أفريقيا 1-0، في دور الـ16، وصعد كوت ديفوار بعد الفوز على مالي 1-0، والجزائر بعد الفوز على غينيا 3-0، ونيجيريا بعد الفوز على الكاميرون 3-2، والسنغال على أوغندا 1-0.


مواعيد دور الثمانية
الأربعاء 10 يوليو
السنغال * بنين – إستاد الدفاع الجوى – السادسة مساءًا
جنوب أفريقيا * نيجيريا – إستاد القاهرة الدولى – التاسعة مساءًا

الخميس 11 يوليو
ساحل العاج * الجزائر – إستاد السويس الجديد السادسة مساء
ومدغشقر * تونس – إستاد السلام - التاسعة مساءًا

نصف النهائي
يوم الأحد 14 يوليو:
ويلتقي الفائز من (السنغال وبنين) مع الفائز من (مدغشقر وتونس) في الساعة 6.00 مساءً بملعب الدفاع الجوي.

ويتقابل الفائز من (نيجيريا وجنوب أفريقيا) مع الفائز من (كوت ديفوار والجزائر) في الساعة 9.00 مساءً في ملعب إستاد القاهرة.


وتقام المباراة النهائية للبطولة في التاسعة مساء الجمعة، 19 يوليو الجاري على ملعب إستاد القاهرة، بعد مباراة تحديد صاحب مركز الثالث على ملعب إستاد السلام والمقرر لها الأربعاء 17 يوليو الجاري في التاسعة مساء.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062