X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
العثور على طن لحوم فاسدة قبل تجهيزها وبيعها للمواطنين بالمرج الفريق عبد رب النبي حافظ.. سجل مضيء بالبطولات أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنة «تجارية القاهرة» تطالب المواطنين بترشيد عمليات الشراء منتخب هولندا يحقق رقما غائبا عنه منذ 5 سنوات ضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرة أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور) تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظات آمنة نصير: إقرار قانون "القومي للسكان" خطوة هامة لمواجهة الزيادة السكانية سلطات المطار ترحل ١٥ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار "الأزهر" يدين الهجومين الإرهابيين في بوركينا فاسو الملابس الجاهزة: المستعمل أثبت قدرته على المنافسة في السوق في ثاني جولاتها الخارجية.. "كايرو شو" تواصل التألق بموسم الرياض خماسية الجبلاية تجتمع بلاعبي "الأوليمبي" قبل ودية جنوب أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. إحالة المسماري المتهم في "حادث الواحات الإرهابي" للمفتي الأهلي يطمئن على إصابة رمضان صبحي نقيب الممثلين يكرم المطوف السعودي أحمد عصام منتخب بتسوانا يطلب الاكتفاء بأربعة تغييرات في ودية مصر شباب الشرطة يكتسح القومي بخماسية في تصفيات القطاعات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 ملاعب تستضيف مباريات دور الثمانية بكأس الأمم الأفريقية 2019.. تطبيق الفار لأول مرة في تاريخ البطولة.. الجزائر وتونس يمثلان العرب في ربع النهائي.. وبنين ومدغشقر يظهران للمرة الأولى بالبطولة

الثلاثاء 09/يوليه/2019 - 03:01 م
4 ملاعب تستضيف مباريات محمود درويش
 
أسدل الستار على مباريات دور الـ16 ببطولة الأمم الأفريقية في نسختها رقم 32 المقامة حاليا على الأراضى المصرية، والتي تنتهى منافساتها في التاسع عشر من يوليو الجارى.

تأهل 8 منتخبات

وأسفرت مباريات دور ال16 للبطولة عن تأهل ثمانية منتخبات للدور ربع النهائى، حيث تأهلت السنغال على حساب أوغندا، بينما تأهلت بنين على حساب المغرب، وتأهلت جنوب أفريقيا على حساب مصر منظم البطولة، فيما تأهلت نيجيريا على حساب الكاميرون حامل اللقب، وتأهلت الجزائر على حساب غينيا، وكوت ديفوار على حساب مالى، وتونس على حساب غانا.

مشوار المتأهلين
وشهدت مواجهات دور ال 16 تأهل ثلاث منتخبات إلى ربع النهائي بعد الاحتكام لضربات الجزاء، وهم تونس بعد الفوز نظيره الغاني في ركلات الترجيح بنتيجة (5-4) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما، وبنين على المغرب بركلات الجزاء بنتيجة 4-1 بعد التعادل 1-1، ومدغشقر على الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وودع منتخب مصر المنافسات بعد الخسارة من جنوب أفريقيا 1-0،في دور الـ16، وصعد كوت ديفوار بعد الفوز على مالي 1-0، والجزائر بعد الفوز على غينيا 3-0، ونيجيريا بعد الفوز على الكاميرون 3-2، والسنغال على أوغندا 1-0.

ويتواجد منتخبا مدغشقر وبنين للمرة الأولى في تاريخهم في دور الثمانية للبطولة، كما يمثل منتخبا تونس والجزائر العرب، في ربع النهائي بعد خروج المغرب ومصر من دور ال 16.

تطبيق الفار
وتشهد مباريات دور الثمانية، ربع النهائي، تطبيق تقنية حكم الفيديو "VAR" لأول مرة في تاريخ البطولة والتي شهدت مشاركة 24 منتخبا في النسخة الحالية للمرة الأولى.

4 ملاعب لربع النهائي
وتستضيف ملاعب إستاد القاهرة والدفاع الجوي والسويس والسلام مواجهات دور الثمانية من المسابقة، واستبعاد ملعبي الإسماعيلية والإسكندرية، بعد انتهاء دور ال 16.

مواعيد دور الثمانية
الأربعاء 10 يوليو
السنغال * بنين – إستاد الدفاع الجوى – السادسة مساءًا
جنوب أفريقيا * نيجيريا – إستاد القاهرة الدولى – التاسعة مساءًا

الخميس 11 يوليو

ساحل العاج * الجزائر – إستاد السويس الجديد السادسة مساء
ومدغشقر * تونس – إستاد السلام - التاسعة مساءً 

نصف النهائي
يوم الأحد 14 يوليو:
ويلتقي الفائز من (السنغال وبنين) مع الفائز من (مدغشقر وتونس) في الساعة 6.00 مساءً بملعب الدفاع الجوي.

ويتقابل الفائز من (نيجيريا وجنوب أفريقيا) مع الفائز من (كوت ديفوار والجزائر) في الساعة 9.00 مساءً في ملعب إستاد القاهرة.

النهائي
وتقام المباراة النهائية للبطولة في التاسعة مساء الجمعة، 19 يوليو الجاري على ملعب إستاد القاهرة، بعد مباراة تحديد صاحب مركز الثالث على ملعب إستاد السلام والمقرر لها الأربعاء 17 يوليو الجاري في التاسعة مساء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات