رئيس التحرير
عصام كامل

"زاها" يقود الأفيال لدور الثمانية بأمم أفريقيا على حساب مالي

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

فاز منتخب كوت ديفوار على نظيره المالي، بهدف مقابل لا شيء خلال المباراة التي انتهت قبل قليل على ملعب إستاد السويس الجديد، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.


وأحرز هدف المنتخب الإيفوارى الوحيد مهاجمه "ويلفريد زاها" في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.

شهدت المباراة تواجد هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم المستقيل، بمدرجات إستاد السويس؛ لمتابعة المباراة، حيث يعد هذا أول ظهور لـ"أبو ريدة" عقب تقديم استقالته رسميًا من رئاسة الاتحاد بعد خروج منتخب مصر من منافسات البطولة، بالهزيمة من جنوب أفريقيا، حيث جاء حضوره بصفته رئيسا للجنة المنظمة.

وكان المنتخب المالي الأخطر في الشوط الأول على عكس كل التوقعات، حيث أهدر أريجا لاعب المنتخب المالي بغرابة، فرصة هدف محققة، في الدقيقة العاشرة بعدما انفرد اللاعب بحارس كوت ديفوار، ولكنه في النهاية تعثر، ولم يتمكن من تسديدها على المرمى، لتخرج بعيدًا عن شباك الأفيال.

وارتكب حارس مرمى كوت ديفوار سيلفان جبوهو، خطأ فادحا، كاد يمنح منتخب مالي هدف التقدم في الدقيقة 16، بعدما فشل في الإمساك بالكرة، التي جاءت من ركنية لمنتخب مالي، لتهرب الكرة من يده، وتصل إلى المهاجم المالي ديابي، ولكن الأخير رفض الهدية، وسددها بعيدًا عن مرمى الايفواريين.

واستمرت السيطرة الهجومية للمنتخب المالى في الشوط الثانى، ودامت له السيطرة على مجريات الأمور أغلب فترات هذا الشوط، ووصل لاعبوه بسهولة إلى المرمى الإيفواري، ولكن قلة الخبرة ورعونة المهاجمين حالت دون نجاحهم في هز شباك المنتخب الإيفواري، الذي نجحت خبرة لاعبيه في استغلال أحد الفرص القليلة التي لاحت لهم في خطف هدف التقدم في الدقيقة 76 من زمن اللقاء، ليقودهم للتأهل لمواجهة المنتخب الجزائري بالدور ربع النهائي في البطولة يوم الخميس المقبل.
الجريدة الرسمية