الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السيناريو الكامل لأزمة اتحاد الكرة بعد استقالة مجلس أبو ريدة

هانى أبوريدة
هانى أبوريدة


لا صوت يعلو في الشارع المصري، فوق صوت الخروج المبكر للمنتخب الوطني من دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، بالهزيمة من منتخب جنوب أفريقيا بهدف نظيف، وهو ما دفع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، للتقدم باستقالاتهم للجنة الأوليمبية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتترقب الجماهير المصرية، مصير المرحلة المقبلة باتحاد الكرة في ظل ما يتردد حول المفاضلة بين تشكيل لجنة لإدارة الاتحاد أو الاكتفاء بتعيين ثروت سويلم المدير التنفيذي لإدارة اتحاد الكرة طبقا للائحة النظام الأساسي.

"فيتو" تقدم السيناريو الكامل لأزمة الجبلاية، حيث اتفق وزير الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية على أن يتولى ثروت سويلم إدارة شئون الأمور بشكل رسمي في الجبلاية، لحين انتهاء المهلة القانونية المحددة بـ 7 أيام للتراجعن الاستقالة، وذلك تنفيذا للقانون، قبل اعتماد استقالة المجلس السابق وإصداره قرار رسمي بتولي ثروت سويلم إدارة شئون الجبلاية تنفيذا للائحة النظام الأساسي المعتمدة من الجمعية العمومية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

فيما يتضمن الاتفاق بعد إصدارة قرار بتولي سويلم إدارة اتحاد الكرة، أن يقوم بتشكيل لجنة فنية لإدارة المسابقات المحلية والإشراف على ملف اختيار مدير فني جديد يقود المنتخب في تصفيات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون وتصفيات كأس العالم 2022، خاصة أن الفراعنة سيخوضون مباريات بعد أشهر قليلة.

وشهدت الفترة الماضية مفاوضات لمناقشة المرشحين للانضمام للجنة الفنية، وعلى رأسهم عصام عبد المنعم وزكريا ناصف وكمال درويش.

ثروت سويلم ممثل اتحاد الكرة بعمومية الـ"كاف"

كما يتضمن الاتفاق دعوة ثروت سويلم لفتح باب الترشح للانتخابات المقبلة في أقرب فرصة، حيث من المنتظر أن تجرى الانتخابات خلال شهر سبتمبر المقبل.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063