الأحد 16 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كوارث في الثانوي الصناعي.. لماذا حجبت وزارة التعليم النتيجة في بعض المدارس الفنية ؟!

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


حجبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة في بعض المدارس الفنية، منها المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة "نظام الخمس السنوات"، وقيدت 85 طالبا راسبا لمدة عامين برغم حصول معظمهم على مجموع ما بين 90 و97%؛ بحجة تشابه الإجابات بينهم، الأمر الذي أثار حزن وحيرة الطلاب وأولياء الأمور.

وقالوا في شكواهم: الوزارة تعتبر هؤلاء الطلبة غشاشين، فمن المسئول: الطالب أم رئيس اللجنة والملاحظون؟! لماذا لم تتخذ الوزارة موقفا منهم؟! وما ذنب الأولاد أمام اتهام الوزارة؟! فالإجابة سليمة أمامك والطلاب حافظون لنص الكتاب ثم تعاقبهم، لدرجة رسوبهم في مدرسة متميزة متقدمة، تقبل طلابا بمجموع أعلى من الثانوى العام، وتطيح الوزارة بمستقبل وأسر طلاب أربعة أقسام لوجود تشابه في الإجابة بين الطلاب!!

فإذا كان الطلاب يغشون لماذا لم يوثق ذلك رئيس اللجنة أو حتى المراقبون بمحاضر غش لهم؟!

الطلاب وأولياء أمورهم يطلبون حقهم في كشف النتيجة وإعلان النجاح أو التحقيق من جهة محايدة، المفاجأة التي لا يعرفها الوزير أن طلاب التعليم الفنى "ثلاث سنوات" نتيجتهم الحقيقية لا تتعدى 10%، لأن معظمهم لا يعرفون القراءة والكتابة ويكتبون برسم الحروف، وما يحدث أن المصححين يضعون درجات على صفحات بيضاء، لتتعدى النتيجة النهائية بالملاحق 95%، وأتحدى أن يقول أحد غير ذلك، ولو طلب الوزير عشر كراسات إجابة عشوائيا، لاكتشف بنفسه تلك الكارثة، هل نظلم المتفوقين ونفصلهم عامين ونضيع مستقبلهم، ونساعد الأميين للحصول على "الدبلون" ؟!!.. مهزلة!!



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053