رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حماية المستهلك: عدم وضع ملصق بالأجرة المحددة جريمة تستوجب العقوبة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك أن ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة والمتابعة الدقيقة لإجراءات الإصلاح الاقتصادى يأتى في إطار إستراتيجية الدولة وتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن ضبط الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية ومواجهة الاحتكار.

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة وضع ملصق على السيارة متضمنًا خط السير والاجرة المحددة مؤكدا أن مخالفة ذلك تعد جريمة يعاقب عليها قانون حماية المستهلك وقانون المرور وسيتم اتخاذ إجراءات فورية حال مخالفة ذلك.

وأضاف أن حملات جهاز حماية المستهلك التي شنتها سيارات الضبطية القضائية أسفرت عن ضبط مستودعات غاز للبيع بأزيد من السعر المقرر في مناطق الحرفيين والمرج والسلام وشبرا بالقاهرة وبمحافظتى الجيزة والإسكندرية وتم التحفظ على عدد 5000 أنبوبة للاستهلاك المنزلى وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمى تحت إشراف مديريات التموين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم رصد بعض المخالفات لسائقي سيارات نقل الركاب لعدم التزامهم بالتعريفة المقررة واتخاذ الإجراءات اللازمة قبلهم بالتنسيق مع إدارات المرور والمواقف


Advertisements
الجريدة الرسمية