رئيس التحرير
عصام كامل

الكاميرون ونيجيريا في نهائي مبكر بامم افريقيا 2019

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يلتقي منتخبا نيجيريا والكاميرون، في السادسة مساء اليوم السبت، في دور الـ16، بإستاد الإسكندرية، في كأس امم افريقيا، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري، في تكرار مبكر لسيناريو ثلاثة نهائيات بين المنتخبين الكبيرين خلال تاريخ البطولة.


وحقق الكاميرون أول ثلاث ألقاب في تاريخه على حساب النسور، بعدما تقابلا في نهائي نسخة 84 بساحل العاج وفاز بها أسود الكاميرون 3-1، والتقى المنتخبان في نسخة 88 بالمغرب وفاز الكاميرون 1-0، كما حصد الكاميرون نسخة 2000 التي استضافتها غانا ونيجيريا بعدما فاز على نيجيريا بضربات الجزاء الترجيحية 4-3 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

بنين يواجه السنغال في ربع نهائي بطولة أفريقيا

كما التقى منتخب نيجيريا والكاميرون في ثلاث مباريات أخرى في البطولة الأفريقية، وتعادل المنتخبان في مباريات دور المجموعات بنسخة 88 بنتيجة 1-1، وفي نسخة 92 بالسنغال حقق المنتخب النيجيري، الفوز على الكاميرون 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، كما حققت نيجيريا الفوز على الكاميرون في مواجهة دور ربع النهائي بالبطولة التي استضافتها تونس 2004، بنتيجة 2-1.

وكان منتخب الكاميرون تأهل لدور الـ16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة، بدور المجموعات خلف غانا المتصدر، بينما تأهل نيجيريا عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف مدغشقر.
الجريدة الرسمية