رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصناعات المعدنية: حكم وقف رسوم واردات البليت انتصار للصناعة الوطنية

جمال الجارحي رئيس
جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية

أكد جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية، أن قرار محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار وزير التجارة والصناعة بفرض رسوم على واردات البليت يمثل انتصارا للصناعة الوطنية، ويؤكد حيادية القضاء المصري العظيم.


وأشار رئيس غرفة الصناعات المعدنية إلى أن قرار القضاء الإداري يصب في صالح الدولة المصرية، التي تسعي إلى تهيئة الأجواء الملائمة للاستثمارات المحلية والأجنبية ، وجذب المزيد منها لتوفير حياة كريمة لملايين المصريين، لافتا إلى أن الحكم بمثابة رسالة قوية تؤكد أن مصر دولة مؤسسات تقف بجانب الحق.

وقال جمال الجارحي: إن القرار هو أيضا يعطي رسالة للخارج ويؤكد أن الدولة المصرية تحمي مناخ الاستثمار في شتي القطاعات من خلال قضائها العادل، مشيرا إلى أن الأمور عادت إلى نصابها الصحيح بعد أن كادت صناعة الحديد والصلب تواجه شبح الانهيار نتيجة توقف 22 مصنعا لدرفلة الحديد.

وأوضح أن سوق الحديد سيعود من جديد إلى المنافسة العادلة الشريفة بين المصانع، وسيتحقق التسعير العادل لمنتج الحديد في مصر، والذي سيعود بالفائدة الكبري على الدولة والمستهلك، خاصة أن المستفيد الأول من عودة الأسعار إلى سوق الحديد هي الدولة المصرية في ظل ثورة الاعمار والتنمية التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ 6 سنوات وأثمرت عن محو عار العشوائية من فوق جبين مصر وشبكة طرق عالمية إضافة إلى آلاف المشروعات القومية الكبري.

وأعرب عن سعادته لعودة عجلة الإنتاج من جديد داخل مصانع درفلة الحديد، بعد توقف استمر قرابة الثلاثة أشهر.
Advertisements
الجريدة الرسمية