الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

2019 عام أسود على فيس بوك.. 3 أعطال فنية تشل منصاتها لساعات طويلة

فيس بوك
فيس بوك


تعطلت منصة فيس بوك وتطبيقات التواصل الأخرى التابعة للشركة على مدى الـ6 ساعات الماضية، وهو ما تكرر للمرة الثالثة في عام واحد في أطول فترات في تاريخ الشركة، ما يجعل عام 2019 عاما أسود لفيس بوك بحسب نشطاء.

واعترفت الشركة بتعرض مواقعها لأعطال لمدة خمس ساعات تمثلت في عدم تمكن المستخدمين من تحميل الصور أو مقاطع الفيديو في فيس بوك وإنستجرام وواتس آب.

وتركز خريطة أعطال فيس بوك على السواحل الشرقية والغربية من الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب معظم دول الاتحاد الأوروبي وتتأثر بشكل أقل بعض الدول العربية.

فيس بوك تعترف بوجود أعطال في خدماتها وتعتذر لعملائها

العطل الأسوأ في تاريخ الشركة:
كانت منصة فيس بوك قد تعرضت لاسوأ عطل في تاريخها في منتصف مارس الماضي، حيث توقفت الخدمة تمامًا في جميع أنحاء العالم لأكثر من 6 ساعات، وهي ثاني مرة بعد عام 2008.

وتوقفت خدمات الشركة في تطبيق فيس بوك الأصلي وموقع إنستجرام، واستمر انقطاع الخدمة عدة ساعات، ونفت فيس بوك انقطاع الخدمة بسبب هجمات DDoS لحجب الخدمات، وفي نفس الوقت لم يستطيع مستخدمو إنستجرام من التعامل مع حساباتهم بالنشر أو التعليق، وكذلك عانى تطبيق واتس آب من مشكلات عديدة.

وبعد يوم كشفت الشركة عن أن سبب تعطل الخدمة هو تعديل خوادم الشركة والتي أدت إلى تعطل الخدمة.

هجمة أم عطل:
وبعد شهر واحد في منتصف أبريل تعرضت الشركة لعطل مرة أخرى ولكن لوقت أقل، حيث توقفت التطبيقات عن العمل فيس بوك وإنستجرام، ولم يستطع المستخدمون الدخول إلى الخدمات، كما أن عانى تطبيق واتس آب من مشكلات في تسجيل دخول مستخدميه.

وتركزت الأعطال على أوروبا مثل بريطانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان مع جنوب آسيا وشرق الشرق الأوسط.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062