السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحر الأحمر: نستهدف توفير٤٣٠ ألف فرصة عمل (صور)


بحث اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم الثلاثاء، المخطط الإستراتيجي للمحافظة والذي يستهدف توفير ٤٣٠ ألف فرصة عمل، والمساهمه في معدل التنافسية العالمية في مجال السياحة والحفاظ على البيئة، وأكبر مركز تكنولوجي للمثلث الذهبى، وموانئ المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء مع المهندس علاء الدين عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، والدكتورة مها محمد فهيم نائب رئيس هيئة البحوث والدراسات والتخطيط العمراني، والدكتور حسانين أبو زيد رئيس فريق عمل العمل استشارى الدراسات العمرانية والإقليمية.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تمتلك الإمكانيات التي تؤهلها لاستيعاب كافة أطوار التنمية، من إنشاء محطات كهرباء ومحطات تحلية وتجمع وادى حوضين وغيرها ، وبدأت المحافظة بالفعل في تنفيذ عدد من المشروعات التي تخلق مجتمعات عمرانية جديدة، كإنشاء فرع الجامعة وجار دراسة إنشاء ٣ جامعات خاصة.

ولفت إلى مشاركة المحافظة العالية بالدخل القومى مقارنة بمحافظات الصعيد، كما احتلت المحافظة في ٢٠١٧ أكثر من ٤٥% من الرحلات السياحية لمصر.

وأوضح تحظى محافظة البحر الأحمر بأهمية كبيرة خلال المخطط الإستراتيجي للهيئة العامة للتخطيط العمراني، وذلك لتؤثر بالإيجاب على باقى محافظات الصعيد، ليشمل المخطط تقليل الكثافة السكانية من المدن المزدحمة إلى المدن منخفضة الكثافة عن طريق إنشاء تجمعات عمرانية تقوم على مشروعات ضخمة تخلق فرص عمل عن طريق الجذب السكانى.

محافظ البحر الأحمر يستعرض محاور المخطط الإستراتيجي


وأوضح الدكتور حسانين أن البحر الأحمر لها إطار مختلف عن باقي المحافظات وتم الوقوف على الوضع الراهن وتحديد التحديات والاحتياجات الخدمية لكل مدينة بالمحافظة، يحتوى المخطط عدد كبير جدا من المشروعات بجميع المدن منها إنشاء مجمع صناعات والزراعة على المياه المالحة بمدينة رأس غارب، إنشاء مشروعات سياحية واعدة وإنشاء مدينة الغردقة الجديدة ومركز ثقافى تراثى، ومدينة ملاهى عالمية، واقتراح إنشاء مدينة برنيس ومدينة الذهب بمرسي علم وإنشاء مشروعات مختلفة بالقصير، كما ستصبح مدينة سفاجا هي رأس المثلث الذهبى، وإنشاء مركز بيئى سياحى على مساحة ١٠٠ فدان بالجنوب.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063