رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول انتصار في 6 مواجهات.. المغرب تحطم عقدة جنوب أفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

نجح المنتخب المغربي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، في تحطيم عقدة المنتخب الجنوب أفريقيا، بعد فوز أسود الأطلس للمرة الأولى في تاريخ لقاءات الفريقين، خلال الباراة التي أقيمت أمس الإثنين، على ملعب استاد السلام، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة لبطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.


وسبق أن التقى المنتخب المغربي مع نظيره الجنوب أفريقي في 5 مواجهات، من بينها 4 في أمم أفريقيا ومباراة ودية، إلا أنه لم يسبق له تحقيق الانتصار قبل الفوز في مباراة الأمس، حيث حقق منتخب الأولاد الفوز في مباراتين وتعادلا في 3 مواجهات.

وكانت أول مواجهة في تاريخ المنتخبين عام 1998 ببوركينا فاسو بالدور دور ربع النهائي، ليخسر المغرب 2 / 1، ثم خسر أسود الأطلس بعدها في النسخة التالية بنتيجة 3 / 1 في دور المجموعات.
المغرب يفوز على جنوب أفريقيا بهدف ويحقق العلامة الكاملة (فيديو)

والتقى المنتخبان من جديد في دور المجموعات في نسخة 2004، وانتهت المباراة بالتعادل 1/1 قبل أن تتكرر المواجهة في نسخة 2013، وحسم التعادل 2/2 هذه المواجهة، كما تقابل الفريقان في مباراة ودية سنة 2014 انتهت بالتعادل، وهي المواجهة الوحيدة التي جرت بالمغرب، ليكون مجموع مباريات المنتخبين 6 مواجهات، انتصاران لجنوب أفريقيا وانتصار للمغرب مقابل 3 تعادلات.


Advertisements
الجريدة الرسمية