رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب عن قانون التأمينات الجديد: "65 سنة معاش كتير"

عبد الرازق الزنط
عبد الرازق الزنط

أكد عبد الرازق الزنط، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن سن المعاش في قانون التأمينات الذي ستحيله الحكومة للبرلمان ليس طيبا.

وأوضح أن سن 65 عاما كثير للغاية، ومن الأفضل أن يكون 60 عاما فقط، كما هو موجود حاليا وخاصة أن الموظف بعد الستين تقل الحالة الصحية لديه ولا يستطيع العطاء كثيرا وحتى يترك الفرصة لغيره من الشباب أيضا.


وأضاف الزنط في تصريح لـ"فيتو"، أنه حتى الآن لم يصل قانون الحكومة للمجلس، ولجنة القوى العاملة لديها برامج، مشيرا إلى أنه طالما لم يتم التصويت عليه، ولم يصدر فهو ليس قانونا، ولكنه مشروع فقط، وخاصة أن هناك نوابا تقدموا بمشروعات أخرى أيضا واللجنة ستقارن ما بين هذه المشروعات وليس شرطا الأخذ بمشروع الحكومة لافتا إلى أنه من حق اللجنة الحذف أو الإضافة أو التعديل من خلال المقارنة بين القوانين.

قوى عاملة النواب توافق مبدئيا على العلاوة الدورية والخاصة بالعاملين

وتابع اللجنة ستنظم جلسات استماع حول القانون يحضرها كل من المختصين والمهتمين بالقانون من أصحاب المعاشات والعمال والمستشارين القانونيين وقيادات من التأمينات حتى تكون الرؤية متكاملة قائلًا تقدمت بمشروع قانون يتقاضى فيه الموظف 80% من آخر مرتب له في الوظيفة، موضحا أنه فيما يخص الـ 15 عاما، تأمينات في قانون الحكومة، فليس منطقيا، والأفضل الأكثر من ذلك حتى يزيد معاش الموظف، مشيرا إلى أن القانون، سيصدر قبل انتهاء البرلمان الحالي.
Advertisements
الجريدة الرسمية