X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
"المجتمعات العمرانية" تتفقد مشروعات سوهاج وأخميم الجديدتين مصر تستضيف الكأس الإقليمية الأولى للفلوربول المؤهلة للأولمبياد الخاص بالسويد "من بيوتهم بيساعدونا".. وجبات جاهزة لمساعدة المرأة العاملة في قنا (صور) ضبط مرتكبى واقعة اختطاف موظف بالمعاش وطلب فدية 300 ألف بالشرقية ميناء الإسكندرية يستعد لاستقبال أكبر صفقة جرارات للسكك الحديدية عبير موسى عن فوز الغنوشي برئاسة برلمان تونس: ثمرة الخيانة والفساد حبس لصوص أبراج الكهرباء في الجيزة اسعار الخضروات والفاكهة اليوم 2019/11/15 بسوق العبور للجملة رئيس الوزراء يستعرض خطة هيئة التنمية السياحية لتنشيط القطاع اسعار الأسماك اليوم 2019/11/15.. وكيلو البلطي بـ 28 جنيها «عاش رجلا واستشهد بطلا».. ساطع النعمانى (صور) تفاصيل مشاركة مصر في مؤتمر "اليونيدو" بأبوظبي اسعار الحديد والأسمنت اليوم 15/ 11 /2019 وزير الإسكان: محور المحمودية سيغير الوجه الحضاري للإسكندرية اسعار الجبس اليوم 15/ 11/ 2019 اسعار الطوب اليوم 15/ 11 / 2019 انتظام الحركة المرورية على كافة الطرق بالقاهرة والجيزة وزير الأوقاف يلتقى قيادات الدعوة بالمنوفية.. اليوم باحث: الإخوان ارتكبوا جرائم بشعة بعد اعتلائهم كرسي الحكم في المنطقة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أسرار كسب قلب حماتك لتنعمي بحياة زوجية سعيدة

الأحد 30/يونيو/2019 - 05:19 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 

الأم هي أقرب شخص لقلوب الجميع نساء كانوا أم رجالا، وهو ما يجب أن تلتفت إليه كل فتاة مقدمة على حياة زوجية جديدة، لا بد أن تراعي أن أقرب شخص لشريك حياتها هي أمه، كما أن أقرب شخص إليها هي أمها، ولذلك عليها أن تكسب ودها ومحبتها، حتى تنعم بحياة زوجية سعيدة ومستقرة، لأن معاداتها ستتسبب في ابتعاد الزوج عنها، أو على الأقل سيخلق جوا من الخلافات المستمرة.

وتشير دكتورة عبلة إبراهيم، أستاذ التربية وخبيرة العلاقات الأسرية، إلى أن كل ما يقال عن الحموات وتعمدهن إفساد حياة أبنائهم ليس دائما صحيحا، فمن تفعل ذلك على أرض الواقع تكون سيدة غير سوية، فالأم دائما ما تتمنى أن يعيش أبناؤها في هدوء وسعادة.
ولابد أن تلفت كل فتاة تبدأ حياة زوجية، أن حماتها هي أهم شخص في حياة زوجها، وعليها ألا تنظر لها نظرة ندية، أو حتى مقارنة، فمنزلة الزوجة تختلف اختلافا كبيرا عن منزلة الأم، ولابد أن تضعها دائما في نفس منزلة أمها، حتى تنعم بحياة سعيدة.

وتقدم دكتورة عبلة مجموعة من النصائح السحرية لكل فتاة مقدمة على الزواج، والتي تجعل علاقتك بحماتك غاية في الهدوء والوئام، مما سينعكس على علاقتك الزوجية في المستقبل.

لا تحاولي أن تأخذي أي موقف من حماتك دون سابق تعامل، فلا تبدأي بالشر أو الجفاء، ولتعتبرينها في منزلة أمك الثانية.

احرصي على الاتصال بها بشكل مستمر فقط لتطمأني على صحتها، والتطرق لبعض الأحاديث الجانبية التي تقربك منها، وتجعلها ترتبط بكِ بشكل شخصي بعيدا عن علاقتك بها من خلال خطيبك.

لتعلمي أنه كلما كانت علاقتك بحماتك طيبة كلما قدرك خطيبك واحترمك وانعكس ذلك على علاقتك به بالإيجاب.

بالهدايا تكسبين قلب حماتك، لذلك حاولي من آن لأخر وبدون مناسبة تقديم هدية بسيطة لها، ولتكن أي أغراض قد ذكرت لكي في وسط أحاديثكما سويا أنها تحتاجها أو تخطط لشراءها.

لا تنسي المناسبات الخاصة كعيد الأم، وعيد ميلادها، والأعياد والمناسبات العامة، لتحادثينها في التليفون، وتقدمين لها الهدايا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات