رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إطلاق مبادرة "دعم صحة المرأة" بمحافظة البحيرة

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

أعلن اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة عن بدء إنطلاق مبادرة "دعم صحة المرأة" بمحافظة البحيرة ضمن محافظات المرحلة الأولى في 9 محافظات والتي ستبدأ إعتبارًا من 2019/7/1 تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية بإطلاق المبادرة والتي سيتم تنفيذها على ثلاثة مراحل على غرار ما تم بمبادرة "100 مليون صحة".


وأكد محافظ البحيرة على أن المبادرة تأتى انطلاقًا من اهتمام الدولة بالصحة العامة للمواطنين باعتبارها مورد من موارد الدولة وثرواتها القومية التي يجب الحفاظ عليها.

التحفظ على 45 ألفا و500 لتر مواد بترولية في حملة تموينية بالبحيرة

مشيرًا إلى أن مبادرة السيد الرئيس تستهدف الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

كما تشمل المبادرة أيضًا الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم وكذا الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب وفى حالة إكتشاف أي مرض لدى السيدة سيتم الإحالة وتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات المحافظة.

وأكد "أمنة" على أن الفئات المستهدفة هي جميع النساء فوق سن ال18 عام حيث سيتم عمل توعية لهن عن كيفية الفحص الذاتى لإكتشاف المرض مبكرًا، وفى حالة إكتشاف حالات إصابة بالمرض فسيتم إجراء القياسات وعمل الفحص الإكلينيكي والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام بنطاق المحافظة ( مثل مركز أورام دمنهور ).

وصرح الدكتور يسري بيومي - وكيل وزارة الصحة أن الكشف والتحويلات بالمجان من خلال بطاقة الرقم القومى كما سيتم إجراء الفحص بعدد 265 وحدة صحية بإجمالى 310 فريق ويتكون كل فريق من 4 أفراد (طبيبة بشرية / أخصائية تمريض - ممرضتين - عضو فريق تنظيم الأسرة وذلك خلال الفترة من 9 صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

و أكد "آمنة" على أن محافظة البحيرة سبق وأن أثبتت نجاحها خلال مبادرة السيد الرئيس «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس C والتي شهدت إقبالًا كثيفًا من المواطنين لإجراء الفحوصات اللازمة موجها بتضافر كافة الجهود لإنجاح تلك المبادرة وتحقيق المستهدف منها وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه تنفيذها، مع تكثيف وإعداد حملات توعوية بجميع وسائل الإعلام للإعلان عن الخدمات الصحية التي تقدمها المبادرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية