Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط محاولتي تهريب 750 دعامة كبد وأدوية بيطرية بمطار القاهرة (صور)


ضبطت سلطات جمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2  بمطار القاهرة الدولى برئاسة حسن خلف، مدير الجمرك، محاولتى تهريب كمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية البيطرية بالمخالفة لقانون الصيدلة.

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط الطيران الإماراتية القادمة من دبى، اشتبه طاهر سعيد مكي، رئيس  اللجنة، في راكب قادم من دبى، وبالعرض على سامى عبدالعزيز، مدير الجمرك، كلف نهى تمام مأمور تفتيش الركاب، بتفتيش حقائبه تحت إشراف رضا أبو العزم مدير الحركة، وعثر بحوزته على 750 دعامة للكبد تستخدم في عمليات الوريد البابى، و11 جهاز حقن للدوالى مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

ضبط أمريكي حاول تهريب سلاح ناري بمطار القاهرة (صور)

وأضافت المصادر أن إنهاء  إجراءات تفتيش ركاب نفس الرحلة، اشتبه طاهر سعيد مكى، رئيس اللجنة الجمركية، في راكب مصرى نظرا لقصر المدة بين السفر والعودة، وبالعرض على سامى عبدالعزيز، نائب مدير الجمرك، كلف أحمد مجاهد مأمور تفتيش الركاب، بتفتيش حقائبه تحت إشراف أحمد الحكش رئيس القسم، وعثر على 870 شريط أدوية بيطرية مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه، كان سافر بها عقب احتجازها بالوديعة ثم حاول إعادتها مرة أخرى.

وقرر إبراهيم عبداللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى، وتحريز المضبوطات.