الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

القوى العاملة بالدقهلية: منح التراخيص لـ 19 منشأة جديدة وبحث 59 شكوى

محافظة الدقهليه
محافظة الدقهليه


أعلن أحمد القللى مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية، أنه تم خلال الفترة الماضية المشاركة في اللجان الخماسية المختصة بمنح التراخيص للمنشآت والأنشطة الجديدة بنطاق المحافظة، موضحا أنه تم منح التراخيص لـ 19 منشأة جديدة على مستوى المحافظة، وذلك من خلال لجان التراخيص.

وأضاف أنه تم في مجال بحث شكاوى العاملين في القطاع الخاص الانتهاء من بحث 59 شكوى فردية مقدمة ومرحلة، مشيرا إلى أن وحدات المديرية ومناطقها التابعة بالتسوية الودية لـ 18 شكوى من خلال الحوار بالطرق المباشرة ولجانه المختصة مع أصحاب المنشآت وتم إحالة 18 شكوى للمحاكم العمالية المختصة لتعذر تسويتها وديا، مازال تحت البحث 23 شكوى.

وقال القللى إنه في مجال التدريب التحويلى لشباب الخريجين على المهن والحرف المختلفة فقد تم تدريب 8 من الشباب بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية، وذلك على مهن تبريد وصيانة الأجهزة المنزلية والتفصيل والحياكة وصيانه الحاسب الالى والشبكات وذلك بهدف إتاحة فرص عمل لهم وفقا لمتطلبات سوق العمل.

305 محاضر لمنشآت مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية بالدقهلية

وأضاف مدير المديرية أنه تم التفتيش الميدانى على 66 منشأة يعمل بها 72 طفلا واستهدفت لجان التفتيش التأكد من مدى التزام هذه المنشآت بتطبيق أحكام عمل الطفل التي تكفل حماية الأطفال قائلا أنه تم تحرير 2 محضر لمنشآت خالفت أحكام القانون في هذا المجال وتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال تلك المخالفات تطبيقا للقانون وحرصا على حقوق الجميع.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لمديريه القوى العاملة بالدقهلية بتنفيذ برامج النشاط الشهرى من خلال الإدارات المختلفة بالمديرية ومناطقها ومكاتب العمل التابعة لها بالمراكز والمدن والأحياء.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067