X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى والمدير التنفيذى التشكيل المتوقع لودية مصر وبتسوانا اليوم اسعار البقوليات اليوم 2019/10/14.. وكيلو الفول البلدي بـ 28 جنيها وضع خطة لمجابهة مياه الأمطار خلال موسم الشتاء بالشروق اسعار الألبان اليوم 2019/10/14.. والسائب يسجل 14 جنيها "السياحة" تعين مستشارًا تنفيذيًا لشئون بوابة العمرة المصرية الانتهاء من تنفيذ المركز الطبي بالحي السادس بدمياط الجديدة فايلر يتابع تطورات برنامج تأهيل كريم نيدفيد في الأهلي إنشاء سد وبحيرة صناعية لحماية منطقة وادي البيضا بجنوب سيناء من السيول​ نجار يطعن طليقته لرفضها العودة إليه بالخصوص "الرقابة المالية" توافق على إنشاء المركز الإقليمي للتمويل المستدام ميتشو يصحح أخطاء لاعبي الزمالك في ودية المنيا جابر طايع يكشف الهدف من تطبيق «إمام المنطقة» وزير التموين يوافق على محاكمة 3 قيادات بـ"المصرية لتجارة الجملة" وزيرا الإنتاج الحربي والصحة يبحثان إقامة المستشفيات المتنقلة مع شركة سويسرية إحالة 3 مسئولين بـ"الشباب والرياضة" بمحافظة البحر الأحمر للمحاكمة مجازاة الرئيس القانوني وآخرين بإحدى شركات القابضة للنقل البحري خبراء التنمية المستدامة وتمويل مشروعات الشباب يجتمعون في "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" متحف الفن الإسلامي ينظم مسابقة رسم عن الحضارة الهندية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انطلاق قمة قادة العشرين باليابان اليوم.. السيسي يشارك في الجلسة الافتتاحية.. قمة صينية أفريقية مصغرة.. جلسات عمل حول الاقتصاد العالمي والتجارة.. وجلسة عمل حول الابتكار والذكاء الاصطناعي

الجمعة 28/يونيو/2019 - 02:56 ص
أشرف سيد
 
يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في الجلسة الافتتاحية لقمة مجموعة العشرين التي تعقد في مدينة أوساكا اليابانية على مدى يومين.

ويشارك الرئيس السيسي قبل انطلاق القمة في قمة صينية أفريقية مصغرة يشارك فيها أيضا الرئيس الصيني ورؤساء جنوب أفريقيا والسنغال والأمين العام للأمم المتحدة.

الاقتصاد العالمي
كما يشارك الرئيس السيسي أيضا في جلسة عمل حول الاقتصاد العالمي والتجارة والاستثمارات، وكذلك جلسة عمل حول الابتكار والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، وهو الموضوع الذي توليه مصر أهمية كبرى في ظل الجهود التي تقوم بها فيما يتعلق بالاقتصاد الرقمي والحكومة الإلكترونية وجهود نقل الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة لتطوير عملها على أسس سليمة.

مباحثات ثنائية
كما يعقد الرئيس مباحثات ثنائية مع عدد من رؤساء الدول المشاركين في قمة العشرين.

عشاء العمل
كما يشارك الرئيس السيسي في عشاء العمل الرسمي الذي يقيمه رئيس وزراء اليابان شينزو آبي لرؤساء الدول والحكومات المشاركين في قمة العشرين.

مشاركة الرئيس
وتأتي مشاركة الرئيس في قمة مجموعة العشرين تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الياباني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر واليابان، وما تمثله مصر من ثقل على الصعيدين الإقليمى والدولى.

أعمال القمة
ويركز الرئيس خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام والأفريقية على وجه الخصوص، لا سيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمى، على خلفية ما يوفره من فرص ومزايا تساهم في تحقيق النمو الاقتصادى.

وجاءت أبرز المعلومات عن أجندة القمة كالتالي:

وجهت اليابان الدعوة، إلى جانب مصر، إلى كل من: سنغافورة وهولندا وفيتنام وتشيلي وتايلند والسنغال، نظرًا لارتباط هذه الدول بالقضايا المدرجة في جدول أعمال الاجتماع وللمساهمات التي قدموها لهذه القمة ومن المدعوين أيضًا تسع منظمات دولية بينها الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية وبنك آسيا للتنمية والاتحاد الأفريقي.

تركز أجندة الاجتماعات على عقد جلسات متتابعة لمناقشة استهداف تحقيق معدلات نمو عالمية مستدامة وما يتبع ذلك من أهمية التركيز على زيادة استثمارات الدول في البنية الأساسية، بالشكل الذي يحقق نموا فعّالًا شاملًا.

كما تشمل استعراض سبل تمويل نظم التأمين الصحي الشامل في الدول النامية باعتبار ذلك إصلاحا هيكليًا مهمًا وضروريًا للشعوب النامية، إلى جانب مناقشة ما تقوم به الدول بوضع استراتيجيات لضمان الحفاظ على مستويات الدين عند معدلات مستدامة ومستقرة.

تناقش القمة، التعامل مع التغييرات الهيكلية التي تواجهها الأنظمة المالية والاقتصادية في كل دول العالم الناجمة عن الابتكار والعولمة، وكيفية الاستجابة لهذه التغييرات المستحدثة والتعامل معها.

كما تناقش الحد من المخاطر والاختلالات الاقتصادية العالمية، لضمان نمو الاقتصاد العالمي واستقرار النظام المالي والنقدي عالميًا، وهي أولويات تتوافق مع أهداف برنامج الإصلاح في مصر.

يعرض الرئيس السيسي على القمة، تجربة مصر التنموية الناجحة للإصلاح الاقتصادي الشامل، ورؤيتها لسبل تعزيز الجهود الدولية لدفع مساعي التنمية في القارة الأفريقية"، وتأكيد مواصلة مصر بصفتها رئيس الاتحاد الأفريقي ومجموعة العشرين لجهودهما لدعم مبادرة CWA ميثاق أفريقيا، التي أطلقتها المجموعة عام 2017 لمساندة الإصلاحات الأفريقية.

وانضمت 12 دولة أفريقية حتى الآن لمبادرة CWA ميثاق أفريقيا التي حققت نتائج واعدة فيما يتعلق بمواءمة أجندة الإصلاح الخاصة بالدول الأفريقية مع الركائز والمبادئ التوجيهية للمبادرة، والتي تعمل أيضًا على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لأفريقيا خاصة في القطاعات الرئيسية.
انطلاق قمة قادة العشرين باليابان اليوم.. السيسي يشارك في الجلسة الافتتاحية.. قمة صينية أفريقية مصغرة.. جلسات عمل حول الاقتصاد العالمي والتجارة.. وجلسة عمل حول الابتكار والذكاء الاصطناعي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات