الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل حريق السوق القديم بالعتبة.. الدفع بـ12 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران.. مصدر: الحريق تسبب في خسائر مادية كبيرة جار حصرها.. النيابة تعاين موقع الحادث..المعاينة: ماس كهربائي السبب (فيديو وصور)


شهدت منطقة العتبة وسط القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، حالة من الهلع والرعب عندما اشتعلت النيران في السوق القديم.


قال مصدر أمني، أن فريق من محققي البحث الجنائي والأدلة الجنائية بمديرية أمن القاهرة أنتقل لمكان الحريق بالسوق القديم بمنطقة العتبة للوقوف على ملابساته وبيان أسبابه، كما يستمع فريق البحث إلى أقوال شهود العيان وأصحاب المحال.

اقرأ أيضا: 12 سيارة إطفاء تخمد حريقا بالسوق القديمة في العتبة (صور)



وأضاف المصدر، أن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، نجحوا في السيطرة على الحريق ومحاصرة النيران لمنع امتدادها على المجاورات الأخري، وأن الحريق لم يسفر عن إى خسائر بشرية أو إصابات.


وتابع المصدر، أن الحريق أسفر عن خسائر مادية كبيرة، خصوصا بعد أن تفحم عدد من المحال بسوق القديم، وجار حصرها.


وأشار المصدر، إلي أن المحال التي نشبت فيها الحريق في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تتبع ملكيتها لوزارة الأوقاف مؤجرة للأهالي منذ سنين.


النيابة العامة
بعد إخماد حريق سوق القديم بالعتبة والانتهاء من عملية التبريد انتقل رجال النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث، وسؤال أصحاب المحال للوقوف على ملابسات الواقعة.


الأدلة الجنائية
كما أمرت النيابة العامة، بانتداب فريق من الأدلة الجنائية لمعاينة آثار حريق نشب في السوق القديم بمنطقة العتبة، لبيان الأسباب وحصر الخسائر والتلفيات، وكلفت بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

عمليات التبريد
وأجرى رجال الحماية المدنية بالقاهرة، بإشراف اللواء أسامة فاروق مساعد وزير الداخلية، عمليات التبريد للسوق القديم بمنطقة العتبة الذي اندلعت فيه النيران صباح اليوم الخميس، لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.


المعاينة الأولية
وكشفت المعاينة الأولية، أن ماسا كهربائيا وراء اندلاع الحريق، الذي لم يسفر عن إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، تمكنت من إخماد حريق نشب في السوق القديم بمنطقة العتبة.


 
حريق العتبة
يذكر أن غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق بالسوق القديم بمنطقة العتبة، وأمر اللواء أسامة فاروق مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية بالقاهرة بالدفع بـ 12 سيارة إطفاء وسلم هيدروليكى، وفرض كردون أمني بمحيط الحريق.

وأغلقت قوات الأمن شارع الأزهر في الاتجاهين، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.