الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019| تعرف على قواعد توزيع درجات الرأفة (فيديو)


نتيجة الثانوية الأزهرية 2019.. قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: إن درجات الرأفة تختلف من حالة إلى أخرى، وليست لها قواعد ثابتة.

وأضاف: "على سبيل المثال طالب راسب في عشر مواد هل هذا ينظر إلى درجات رأفة له؟ لكن لو راسب في مادة واحدة، ويحتاج مثلا إلى أربع درجات، وكانت المادة على سبيل المثال من 40 درجة فهنا يتم استخراج ورقة الإجابة الخاصة بالسؤال، وإعطاؤها للمصححين للنظر إليها مرة أخرى، لاستخراج أي درجة قد يستحقها الطالب، وفى حالة ثبوت لو نصف درجة له يتم احتسابها درجة كاملة، ويكون هنا يحتاج إلى ثلاث درجات للنجاح، ويكون دخل تحت دائرة الرفع القانوني، فبالتالي يكون التعامل مع الورقة هنا بأننا نعطي الدرجات للطالب ويعتبر ناجحا".

نتيجة الثانويه الأزهرية 2019
وأوضح خليل لـ"فيتو"، أنه يتم النظر إلى درجات الرأفة بعناية شديدة في حالة أنها ستنقل الطالب مثلا من دور ثان إلى ناجح، أو من راسب إلى دور ثان وهكذا.

وتابع: "هناك نقطة مهمة هنا وهي أن القطاع يهمه أيضًا أن تكون النتيجة النهائية للامتحان شكلها جيدا، فبالتالي نسعى لتوسيع دائرة الناجحين بقدر المستطاع، كما أننا لايرضينا أن تعيش إحدى الأسر في حالة من الحزن، بسبب حصول أحد أبنائهم على ملحق أو أكثر، بل نحن نحرص على مراعاة مشاعر كافة أبنائنا الطلاب".

تيجة الثانوية الأزهرية 2019 | تعرف على موعد بدء التصحيح وظهور النتيجة (فيديو)