الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: 50% زيادة في السائحين القادمين لمصر

سائحين - ارشيفية
سائحين - ارشيفية


أكدت وزيرة السياحة، أن السوق الصيني يعد أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة لمصر، وأن السياحة الوافدة من الصين إلى مصر زادت في الفترة الأخيرة بنسبة 50%، وأن مصر تتطلع لزيادة حصتها من حركة السياحة الصينية.

وأضافت وزيرة السياحة، خلال لقاء تليفزيوني مع "CCTV" الصينية خلال تواجدها في جمهورية الصين الشعبية لتمثيل مصر في المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول والذي يقام في مدينة تشانجشا بمقاطعة هونان بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو الجاري.

السياحة تشارك في المعرض الاقتصادي الأفريقي الصيني

وأعربت وزيرة السياحة عن سعادتها بحفاوة استقبال الحكومة الصينية ومسئولي مقاطعة هونان للوفد المصري، مؤكدة على أن العلاقات التاريخية بين مصر والصين، مؤكدة أن تجربة الصين في التنمية الاقتصادية تعد نموذجا يحتذى به، وأن مصر تنظر إلى التجربة الصينية بعين الاعتبار في خطواتها نحو الإصلاح الاقتصادي.

وأشارت إلى أهمية المعرض حيث إنه سيكون منصة تعاون وتبادل الأفكار والخبرات ليس فقط بين حكومات الدول ولكن أيضا بين القطاع الخاص، حيث يشارك في المعرض العديد من الشركات من مصر والدول الأفريقية والصين، خاصة أن القارة الأفريقية قارة شابة وبها العديد من المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة، والصين لديها التكنولوچيا المتطورة والخبرة، مما يعزز من فرص التعاون في المجالات المختلفة بما يساهم في النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل، وهو ما يمثل أولوية لكافة الدول.

وأكدت أهمية هذا المعرض لتعزيز التعاون بين الصين والقارة الأفريقية في مجالات عديدة منها الاستثمار والزراعة والطاقة والتجارة، مشيرة إلى أنه يأتي تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062