السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

قافلة تنشيطية لمحو الأمية وتعليم الكبار بقرى الحاجر في قنا (صور)


استقبلت قرية الحاجر بمركز قوص، جنوب محافظة قنا، فعاليات أسبوع التنمية الشاملة الذي تنفذه جامعة جنوب الوادي برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وبإشراف الدكتور يوسف غرباوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

صرح الدكتور يوسف غرباوي، نائب رئيس الجامعة، أن قرية حاجر خزام استقبلت ضمن أنشطة أسبوع التنمية الشاملة، قافلة تنشيطية لمحو الأمية وتعليم الكبار، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بقنا.

وحضر الندوة عدد 15 طالبا من طلاب جامعة جنوب الوادي من أبناء المنطقة، وذلك لتدريبيهم على كيفية فتح الفصول وإطلاعهم على الدعم المادي والتسهيلات التي تقدمها الهيئة لطلاب الجامعة ولدارسي برنامج تعليم الكبار، وذلك بمشاركة 35 مواطنًا من الفئات المستهدفة بالقرية.

قافلة الابتكارات تصل أبو خزام الجبل في قنا (صور)

وتحدث سعيد أبو سحلي، مدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بقنا، عن دور الهيئة في محو الأمية والمبادرات التي تقدمها في هذا الصدد، وتناولت الدكتورة عطيات الشاوري، المناهج الدراسية لتعليم الكبار والطرق الحديثة التي يجب اتباعها في تدريس الكبار.