الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

عبدالعال يلتقي رئيس جيبوتي ويشارك في احتفالات الذكرى الـ 42 لاستقلالها


استقبل إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق له في مقر الرئاسة، وذلك في إطار زيارته الرسمية لجمهورية جيبوتي الشقيقة.

في مستهل اللقاء أعرب الدكتور على عبد العال عن عميق اعتزازه بهذه الزيارة ناقلًا تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس جمهورية جيبوتى، كما أشاد الدكتور "عبدالعال" بالمستوى الراهن الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات خاصة الاقتصادي منها، مؤكدًا أن مصر تنظر لجيبوتي كشريك هام في تحقيق التنمية الاقتصادية والأمن الإقليمي في منطقة البحر الأحمر والقرن الأفريقي في ضوء وحدة التحديات التي تواجه البلدين.

وفد برلمانى في زيارة لفرنسا لتعزيز العلاقات البرلمانية

ومن جانبه، أعرب رئيس جمهورية جيبوتي عن تقديره لمشاركة الأستاذ الدكتور على عبدالعال والوفد البرلماني رفيع المستوى المرافق له في تلك المناسبة الوطنية العظيمة، مشيدًا بالزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين، والذي يأتي اتصالًا بالجهود الصادقة التي تبذلها القيادة السياسية في كلا البلدين، وطلب إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي نقل تحياته للرئيس السيسي.

كما شارك الدكتور على عبدالعال والوفد المرافق لسيادته في احتفالات الذكرى الـ 42 لاستقلال جيبوتي، وذلك في حضور رئيس جمهورية جيبوتي ومحمد على حمد رئيس مجلس النواب بجيبوتي وبحضور عدد من الشخصيات رفيعة المستوى والبعثات الدبلوماسية المُعتمدة لدى جمهورية جيبوتي.

وشهد الحفل عرضًا عسكريًا متنوعًا أمام منصة الاحتفال، وعقب الحفل دعا رئيس جمهورية جيبوتي الدكتور على عبدالعال والوفد المرافق له لحفل استقبال بمقر رئاسة الجمهورية.

وتأتي مشاركة الدكتور على عبدالعال، على رأس وفد برلماني في تلك المناسبة الوطنية، اتصالًا لجهود الدولة المصرية الحثيثة بكافة مؤسساتها لتعزيز أطر التعاون والعلاقات مع الأشقاء العرب والأفارقة وخاصة مع جمهورية جيبوتي الشقيقة على كافة المستويات.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063