السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حبس المتهمين بسرقة 700 ألف جنيه من خزينة شركة بـ"أكتوبر"

سرقة - ارشيفية
سرقة - ارشيفية


قررت نيابة أكتوبر، حبس 5 متهمين وذلك بواقعة سرقة خزينة شركة وسرقة مبلغ (700 ألف جنيه) من داخلها، وذلك 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات.

وكان قد تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبى واقعة سرقة شركة وهم 6 أشخاص (سائق عمالة متردد على الشركة محل البلاغ – 4 عاطلين "أحدهم محكوم عليه بالسجن 6 سنوات في قضيتى سلاح، وآخر له معلومات جنائية ومحكوم عليه بالسجن 3 شهور في قضية سرقة، والثالث له معلومات جنائية ومحكوم عليه بالحبس 3 سنوات في قضية سرقة" – وشقيق أحدهم "سائق").

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبطهم عدا أحدهم وبحوزتهم (2 بندقية آلية و15 طلقة من ذات العيار – 2 سيارة ميكروباص ونقل المُستخدمتين في ارتكاب الواقعة).

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وقرر الأول أنه نظرًا لسابقة عمله كسائق يتعامل مع الشركة محل البلاغ في نقل منتجاتها وعلمه بوجود مبالغ مالية كبيرة بخزينتها، اتفق مع أحد المتهمين على سرقتها، وفى سبيل ذلك استعان الأخير بباقى المتهمين "تربطه بهم علاقة صداقة"، وبتاريخ الواقعة توجه المتهمين عدا الأول مُستقلين السيارات المضبوطة، حيث قام أحدهم بالانتظار بالسيارة قيادته أمام الشركة لمراقبة الطريق.

وأكد المتهم الأول أن باقى المتهمين توجهوا بالسيارة الأخرى إلى السور الخلفى للشركة، وتمكن الباقون من دخول الشركة "بأسلوب تسلق السور" ودلفوا إلى مكتب الحسابات، وقاموا بكسر الخزينة والاستيلاء على ما بها من مبالغ مالية وهربوا، واقتسموا المبلغ المالى فيما بينهم، وأرشدوا عن مبلغ (378 ألف جنيه)، وأضافوا بأن باقى المبلغ المستولى بحوزة المتهم الهارب، كما أرشد أحدهم عن الأدوات المستخدمة في كسر الخزينة (أجنة – مطرقة)، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.