X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
رغم الموجة الحارة.. انقطاع الكهرباء بشكل كامل في مدينة القصير ( صور) إحالة صاحب "سيلفي الجثة" ومالكة العقار بالسلام للجنايات أوس أوس ومحمد مصطفى في عرض "سينما مصر" بمركز الإبداع ( صور) مصادرة 2 طن لحوم مفرومة فاسدة داخل مصنع بالمنوفية خبير: الإسكان الاجتماعي لاعب محوري في القضاء على أزمة السكن حسين عيسى: ثقافة المواطنين تمنع التجار من التلاعب في الأسعار إحالة تشكيل عصابي يبيع السيارات المهربة بالجمالية إلى المحاكمة العاجلة «الإداري» تنظر دعوى إلزام الحكومة بوضع تسعيرة جبرية على السلع جانيت جاكسون بديلة نيكي ميناج في حفل جدة مواقيت الصلاة اليوم الخميس التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه في حادث بالنزهة كشف لغز العثور على جثة شاب مقتول داخل شقته بحدائق القبة عاطل يطعن "تباع" منعه من معاكسه شقيقته بالغربية ضبط ٢٥٠ قطعة غيار موتوسيكلات بدون فواتير بالغردقة استخرجت له 3 شهادات وفاة.. ملامح من حياة البطل محمد عبده مسلسل "Game of Thrones" يحطم الرقم القياسي بعدد الترشيحات بحفل الإيمي تعرف على ضوابط ومزايا وتغطيات وثيقة المسئولية المدنية ضد الأخطار سميرة سعيد تخطف الأنظار بألوان الطيف والعجلة في جلسة تصوير جديدة (صور) نجاح أولى حفلات مسرحية "الملك لير" بالسعودية ( صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حيرة في إسرائيل بسبب انقطاع غامض لنظام "جي.بي.إس" بالمجال الجوي

الخميس 27/يونيو/2019 - 10:09 ص
DEUTSCHE WELLE
 
واجه الخبراء الإسرائيليون صعوبة في فهم طبيعة انقطاع غامض في نظام تحديد المواقع العالمي "جي.بي.إس".

واختفت إشارات الأقمار الاصطناعية بشكل مفاجئ في شاشات قيادة الطائرات في أجواء مطار بن جوريون.

وقالت الحكومة الإسرائيلية إن هناك انقطاعات غير مفهومة في عمل نظام تحديد المواقع العالمي "جي.بي.إس" في المجال الجوي الإسرائيلي لكن يجري اتخاذ إجراءات للسماح بهبوط وإقلاع الطائرات بأمان في المطار الدولي الرئيسي.

وجاء الإعلان الصادر عن سلطة المطارات في إسرائيل بعد تقرير أصدره الاتحاد الدولي لرابطات طياري الخطوط الجوية أول أمس الثلاثاء ذكر فيه أن إشارات الأقمار الصناعية من نظام "جي.بي.إس" اختفت من أمام طيارين "كثيرين" في محيط مطار بن جوريون في تل أبيب.

وأكد بيان لسلطة المطارات حدوث انقطاعات منذ نحو ثلاثة أسابيع، وذكر أن الطائرات المحلقة فقط هي التي تأثرت بينما لم تتأثر أنظمة الملاحة الأرضية.

وأضاف البيان أن السلطات الإسرائيلية عملت منذ بداية المشكلة على تحديد مصدرها وعلاجها.

وعندما سئل عما إذا كانت السلطات توصلت إلى تفسير للعطل، قال متحدث باسم سلطة المطارات "لا. لا أعرف".

وقالت سلطة المطارات "لم تقع في أي مرحلة حادثة تتعلق بالسلامة بسبب تعطل نظام تحديد المواقع العالمي فيما يخص دقة الملاحة ومسارات الرحلات".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عملياته لم تتأثر. وقالت متحدثة باسم الجيش "المسألة شأن مدني والجيش يقدم الدعم التكنولوجي بهدف تسهيل حرية الحركة داخل المجال الجوي الإسرائيلي".

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات