الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ قنا يتقدم مشيعي جنازة شهداء الشرطة بمسقط رأسهم في قنا (صور)


تقدم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، يرافقه كل من اللواء زكي سلام واللواء عادل حبيب مساعدي مدير أمن قنا، وعدد من رجال الشرطة والقيادات التنفيذية والشعبية، مشيعي الجنازة العسكرية لشهداء الشرطة من أبناء المحافظة وهم "المجند عماد حمدي حسن ابن قرية العطيات بمركز دشنا، المجند عبدالرحمن محمد سليم ابن قرية جزيرة الطوابية بمركز قنا، المجند هشام محمود إبراهيم ابن قرية القلمينا بمركز الوقف"، والذين استشهدوا أمس خلال هجوم إرهابي على أحد التمركزات الأمنية بشمال سيناء.

وأدى محافظ قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية صلاة الجنازة على أرواح الشهداء، كما قدموا واجب العزاء لأسر الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن.

استشهد في يوم مولده.. كيف تمنى شهيد كمين العريش الشهادة فنالها؟

وأكد المحافظ على دعم الشعب المصري ومؤسسات الدولة المختلفة لكافة الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة من أجل القضاء على الإرهاب مضيفا أن تلك الاعتداءات لن تعوق رجال الأجهزة الأمنية عن تأدية واجبهم الوطني بل تزيدهم عزيمة وإصرارا.

وكانت قوات الأمن أحبطت هجوما إرهابيا على تمركزات أمنية العريش، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين.

وحاولت تلك العناصر الإرهابية استهداف نقاط التفتيش الأمني، إلا أن يقظة وتجهيزات القوة حالت دون ذلك، وبادرت بالتعامل على الفور مع العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النيران معهم، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط شرطة و6 مجندين ومقتل 4 من تلك العناصر انفجر في أحدهم حزام ناسف كان يحمله.

كما تم العثور بحوزتهم على (أحزمة ناسفة - أسلحة آلية - قنابل يدوية)، ويتم مطاردة العناصر الإرهابية، واتخذت الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058